كنا نحن آخر من انفرد بمحاورته وهو يستقل طائرته صوب السعودية ليركب صهوة و بساط ناد إسمه ضمك وتناقشنا معه يومها عن مسببات الخطوة و قدم شرحه الشهير.
اليوم إختارنا أيضا لنكون أول من يحاوره ما إن وطأت قدماه المغرب ليكشف لنا انفراديا دواعي العودة ولماذا نهضة بركان وليس غيره.
لن أطيل عليكم إليكم ما دار بيننا وبين الغوليادور محسن ياجور:

ـ المنتخب: لماذا نهضة بركان؟
محسن ياجور: نهضة بركان هو أكثر فريق مهيكل اليوم في البطولة بحسب معرفتي المتواضعة جدا رفقة الفتح، وقبل الحديث عن نهضة بركان تلقيت عرضين من قطر والإمارات للعب هناك 5 أشهر بضعف ما قدمه نهضة بركان أو ما كانت ستقدمه الرجاء، وأقسم لك لو فاتحني أحد من الرجاء ما ترددت في تلبية النداء، لأن المال آخر ما يمكنه أن يشغل بالي لأني بعد تحربة ضمك وأنا في الطائرة لما اقتربت من أن تحط بأرضية المطار قلت مع نفسي «المغرب و لا شيء غير المغرب ولو يقدموا لي مال الدنيا»، لدي بنات وأسرتين واحدة كبيرة والثانية صغيرة وما عاد السن يقبل بالغربة من جديد.
التوقيع لنهضة بركان إستغرق ساعة واحدة والتفاوض كان على درجة عالية من النضج والوضوح والإحترافية، فماذا يطلب لاعب الكرة أكثر من هذا.

ــ المنتخب: بغض النظر عن كل هذه الأشياء التي تبدو واقعية، ما الذي جرك أكثر لهذا الفريق؟
محسن ياجور: لقد لعبت للرجاء والوداد عبر فترات وبالتبادل ولعبت للمغرب التطواني، شاركت مرتين في مونديال الأندية ولعبت عصبة الأبطال والكونفدرالية معهم جميعهم، واليوم أرى أنه فريق بذات المواصفات التي كانت في الأندية التي تشرفت بتمثيلها.
هناك درع في الواجهة وصدارة البطولة وفريق طموح إفريقيا، هذه هي الرهانات التي تجذبني ويحلم بها كل لاعب، لذلك لم أفكر مرتين في التوقيع له».

ADVERTISEMENTS

ــ المنتخب: ألا تخشى أن إلتحاقك متأخرا بهذا الفريق قد تضيع عليك الكثير من الأرقام؟
محسن ياجور: على العكس من ذلك تماما أنا محظوظ والسبب هو أن البطولة المغربية إنطلقت متأخرة لأنه يفترض أن نلعب حاليا الإياب، لذلك 20 دورة متبقية وكأس "الكاف" إن شاء الله نهضة بركان سيصل محطات متقدمة ولم لا النهائي والتتويج، لذلك أمامي متسع من الوقت لأنافس على لقب هداف البطولة إن شاء الله للموسم الثالث تواليا وكأس الكاف ودرع البطولة، كم سيكون رائعا لو يحالفني الحظ في بلوغ كل هذه الأهداف.

ــ المنتخب: التوقيع مع حدراف، هل خططتما له سويا؟
محسن ياجور: إطلاقا لا، بل سأؤكد لك أننا تواجدنا يوم التوقيع صدفة لأن زكرياء أخبرني قبل هذا أنه كان يفاوض الرجاء وفرقا أخرى، ومع ذلك هي روعة أن نتواجد سويا داخل هذه الفريق بعد تجاربنا السابقة والناجحة ولله الحمد.

ــ المنتخب: ضع لنا البطولة الإحترافية في ميزان المقارنة مع باقي البطولات الأخرى؟
محسن ياجور: بطولتنا قوية لكن ينقصها شيء هام وهام جدا لم أعثر عليه في السعودية أو قطر وهو أنها غير منتظمة وبرمجة المباريات أكثر ما يسيء إليها، لو حدث هذا سيرتفع الإيقاع وتتحسن أكثر.

ADVERTISEMENTS

ــ المنتخب: محسن أمام الجمهور بالمختصر المفيد؟
محسن ياجور: لجماهير الرجاء أقول لا تصدقوا ما يروى، فلا أحد فاتحني وأنا على العهد بالعودة للفريق ولو من دون مقابل، للوداد أشكر إدارته على الإهتمام والعرض، ولبركان ألف شكر على التقدير وحسن المعاملة.
بناتي كن سبب عودتي للمغرب، الحمد لله إستفدت دينيا وماليا وحتى كرويا، وأنا جاهز لكسب التحدي مع نهضة بركان.