برسم الدورة 13 من منافسات البطولة الإحترافية تمكن الجيش الملكي من إنهاء حالة الإستعصاء التي عاشها في الدورات الأخيرة وبخاصة بالميدان عندما تفوق على رجاء بني ملال بهدف للاشيء حمل توقيع اللاعب عبد الإله اعميمي في الدقيقة 25، ويسقط رجاء بني ملال في الهزيمة رقم 11 في البطولة حيث يبقى رصيده بلا فوز ويتجمد رصيده في نقطتين ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 19 نقطة.

وكان فريق الجيش الملكي يتوق إلى الفوز في هذه المباراة لإنهاء فترة الفراغ التي عاشها في المباريات الإخيرة حتى وهو يحقق الفوز في الدورة ما قبل الماضية لكنه سقط في فخ الهزيمة بالميدان في الدورة الماضية أمام يوسفية برشيد، في الوقت أيضا جاء رجاء بني ملال للرباط للدفاع عن حظوظه بعد سلسلة من الهزائم سبع هزائم متتالية وتعادل هو الثاني له في البطولة.
الشوط الأول جاء خاليا من المحاولات الحقيقية للتسجيل اللهم بعض المحاولات التي قام بها مهاجمو الجيش الملكي وبخاصة بودلير وعميمي، في الوقت الذي ظل رجاء بني ملال ينكمش في الدفاع.
إنتظرنا حتى الدقيقة 25 ليتمكن الجيش الملكي من إفتتاح حصة التسجيل عن طريق اللاعب عبد الإله اعميمي الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي رجاء بني ملال الذين وجدوا صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الحارس محمد باعيو الذي ظل في راحة تامة بدون أن يتلقى محاولات خطيرة من الفريق الخصم.
خلال الشوط الثاني واصل الجيش الملكي محاولاته بحثا عن هدف ثاني 
الدقيقة 78 المعطي العلالي من رجاء بني ملال يمرر نحو المعترك خروج خاطئ للحارس باعيو الكرة تدخل الشباك لكن الحكم زين منصف العلوي أعلن عن خطأ لصالح الجيش الملكي في الوقت الذي إحتج فيه المدرب محمد مديحي على الحكم.
إستمرإيقاع المباراة على هذا النحو ليرتفع الإيقاع من جانب الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة وكاد الجيش الملكي أن يسجل في الدقيقة 90 عندما كان بلبودالي وجها لوجه أمام الحارس خالد العلوي حيث تعملق وحول الكرة للزاوية وتنتهي المباراة بفوز الجيش الملكي وهو الفوز رقم 6 في البطولة مكنه من الإرتقاء في سبورة الترتيب العام.