نفى الدكتور عبد اللطيف المقتريض رئيس الدفاع الحسني الجديدي أن يكون فريقه تعرض لضغوطات من بعض الجهات من أجل إعادة مباراته ضد الرجاء البيضاوي برسم مؤجل الدورة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية، والتي كان قد حسمها الدكاليون لفائدتهم بالقلم إثر تخلف النسور الخضر عن الحضور إلى ملعب العبدي في الموعد المحدد من قبل لجنة البرمجة (7 يناير 2020) لإجراء اللقاء بين الفريقين.
وأكد الرئيس الدكالي في تصريح مقتضب خص به جريدة "المنتخب" الرياضية المتخصصة، أنه متشبث بتطبيق القانون المنظم لمنافسات البطولة الوطنية، وأن فريقه من حقه الاستفادة من نقاط الفوز بسبب تخلف الفريق المنافس عن الحضور إلى أرضية الملعب، كما جاء في تقرير كل من الحكم عبد الرحيم اليعقوبي ومندوبي المباراة محمد رحمة الله وعبد اللطيف بوقنطار، مضيفا أن ممثلي الرجاء كانوا قد التزموا أمام اللجنة المختصة في اجتماعات رسمية بخوض المباراة. 
واختتم المقتريض تصريحه بالتأكيد على أن فريقه لن يتنازل عن النقاط الثلاث لمباراة الرجاء البيضاوي، كما ينص على ذلك القانون الذي هو فوق الجميع، ويجب احترامه والحرص على تطبيقه بحسب المتحدث ذاته. 
وكانت بعض الأخبار، قد أشارت إلى دخول مسؤولين نافذين بالجامعة على الخط من أجل حمل الفريق الدكالي على إعادة مباراته ضد الرجاء، لوجود "قوة قاهرة" حالت دون تمكن الفريق البيضاوي من مواجهة الدفاع الجديدي.