أوقف أولمبيك خريبكة الانطلاقة القوية التي بصم عليها نهضة الزمامرة منذ أن أسند مهمة قيادته للمدرب سعيد شيبا، فبعد التعادل أمام الوداد (1 – 1)، ثم إلحاق خسارة موجعة بنهضة بركان (5 – 0)، لم يستطع نهضة الزمامرة أن يقاوم أمام الخريبكيين الذين كسبوا المباراة بـ1 – 0، في الجولة 13 من منافسات البطولة الاحترافية.  

التنافس بين الفريقين احتدم على أشده منذ صافرة البداية، إذ تمسك المحليون بضغط متقدم شددوا من خلاله الاختناق على تحركات الزوار الذين شعروا بصعوب بالغة في تجاوز مساحة العبور، لكن مع ذلك ظل نهضة الزمامرة متمسكا بنهجه الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات الخاطفة والمناورات السريعة عن طريق عبد الصمد المباركي الذي خلق أقوى فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 11، حيث قاد توغلا قويا اخترق من خلاله دفاع أولمبيك خريبكة، وسدد الكرة للمرمى من زاوية مغلقة خدعت الحارس الذي استسلم، لكن سعد لكرو كان في المكان المناسب وأنقذ الموقف.

الأسلوب الدفاعي الصارم الذي التزم به نهضة بركان مع الاعتماد على المرتدات المرعبة، جعلت أولمبيك خريبكة يتراجع بعض الشيء من باب الحيطة والحذر، وهو ما حتم عليه التخفيف من أسلوب الضغط المتقدم. وتمكن أولمبيك خريبكة من الرد على الفرصة الحقيقية التي خلقها نهضة الزمامرة بقذقة قوية في الدقيقة 24 حول الحارس ياسين الحواصلي على إثرها الكرة للزاوية.

بعد ذلك انخفض إيقاع المباراة، واقتصر اللعب على وسط الميدان، وظل كل فريق يترصد السعي المناسب ليقود من خلاله هجمة أو تهديدا أو ضغطا، مع احتراس دفاعي كبير من الفريقين. ورغم أن أولمبيك خريبكة كان الأكثر استحواذا على الكرة، إلا أن سيطرته كانت عقيمة!

وقبل أن يسدل الشوط الأول ستاره، كاد إبراهيم البحري أن يباغث الخريبكيين عندما سدد من بعيد في الدقيقة 45+2 فتدخل الحارس محمد فرني وحول الكرة بصعوبة لضربة زاوية، ليتنهي الشوط الأول بالبياض.

ولم تكن بداية الشوط الثاني أفضل مما انتهى به الشوط الأول، إذ ظلت الكرة مقتصرة على وسط الميدان، وإن كان أولمبيك خريبكة أكثر إصرار على بلوغ مرمى الضيوف. لذلك أثمرت إحدى محاولاته هدف السبق من توقيع نجيب المعتني الذي سدد كرة قوية ومركزة في الدقيقة 71 هزمت الحارس يونس الحواصلي.

واستمر أولمبيك خريبكة في البحث عن هدف ثان يعزز به تفوقه، فخلق المزيد من المتاعب للضيوف الذين التزموا بالدفاع مع ممارسة حقهم في الهجوم عن طريق المضادات لكنها لم تسفر عن أي جديد.

وانتهت المبارا بفوز أولمبيك خريبكة، وهو الفوز الذي غاب عنه طيلة مبارياته الثلاث الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة ويتقدم للمركز 12، فيما ظل نهضة الزمامرة في المركز 9 برصيد 16 نقطة.