أصدرت اللجنة المركزية للتأديب و الروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبات تأديبية ومالية في حق بعض لاعبي وأندية البطولة الاحترافية الأولى. 
وكانت أغلض عقوبة هي التي أصدرها ذات اللجنة في حق أولمبيك أسفي ونهضة بركان، بسبب مخالفة جماهيره لقوانين الجامعة. 
وجاءت العقوبات كالتالي:
- تغريم أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية تسببت في ايقاف المباراة التي جمعته بالوداد البيضاوي، لمدة دقيقتين وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، كما تم غريمه مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره للقارورات على أرضية ملعب المسيرة خلال ذات المباراة بناء على نفس المادة.
- تغريم حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعت الغزالة السوسة بالدفاع الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
- توقيف محمد اليوسفي حارس مرمى الدفاع الجديدي، لمباراتين نافذتين، بعدما تعرض للطرد في مباراة الفريق تمتم حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات. 
- تغريم الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعت الفريق العسكري بضيفه رجاء بني ملال، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، كما تم تغريم ايضا مبلغ 2000 درهما، لحصول تشكيلته على أربع إنذارات خلال ذات المباراة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
- تغريم نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بالرجاء البيضاوي، والتي انتهت بالتعادل 2-2، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، كما تم تغريم الغريق البركاني مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب البلدي خلال مباراة الرجاء. 
وتعرض الرجاء بدوره لغرامة مالية بمبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال مباراة بركان.
- تغريم الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثة لهدفين. 
- تغريم مولودية وجدة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعت سندباد أشرق والمغرب التطواني.
فيما تم توقيف المدافع الوجدي العميد جمال حركاس، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالحمام التطواني، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وتم تغريم أيضا الفتح الرباطي مبلغ 2000 درهما، لحصول أربعة لاعبيه لإنذارات خلال المباراة التي جمعته بيوسفية برشيد.