أصدرت المكتب المسير للكوكب المراكشي، بلاغا يؤكد فيه موافقته على خوض المباراة التي ستجمعه غدا الأحد بشباب المحمدية لحساب الدورة 16 من البطولة الاحترافية الثانية، بعد أن طلب من العصبة الاحترافية تأجيل ذات المباراة بعد تعذر عن مسؤولي الكوكب إيجاد ملعب يحضن المواجهة، في ظل إغلاق الملعب الكبير لمراكش للإصلاح ورفض السلطات منح ملعب الحارثي لخوض مباريات الفريق به لأسباب أمنية. 
وجاء في بلاغ للمكتب المسير للفريق: “بناء على تغليب المصلحة العليا للفريق، وبعد تشاور وإلحاح من مدرب الفري أحمد البهجة الذي أكد استعداد لاعبيه طيلة مدة توقف البطولة من أجل إجراء هذه المباراة المهمة، بالإضافة إلى الرغبة في تفادي خسارة نقاط المباراة ونقطة إضافية، فقد قرر المكتب المسير إجراء مباراة شباب المحمدية لحساب الدورة 16 المقررة يوم الأحد 26 يناير 2020، بملعب البشير بالمحمدية. 
وإذ يؤكد المكتب المسير أن هذا القرار جاء رغبة في عدم السماح بوصمة عار على تاريخ فريق الكوكب المراكشي إن هو اعتذر عن مباراة في مشواره الحافل”.
وكان رئيس شباب المحمدية آيت منا، قد اقترح على مكتب الكوكب المراكشي استقبال فريق فضالة بملعب البشير بالمحمدية، وذلك في إطار مساعدة الفريق المراكشي وثنيه عن الإعتذار.