تمكن الفتح الرباطي من تحقيق فوز مهم في المباراة التي جمعته  اليوم الأحد بالدفاع الجديدي بهدفين لهدف برسم الدورة 14 من منافسات البطولة الإحترافية التي قادها الحكم مصطفى الكشاف.
إنتظرنا حتى الدقيقة 37 لتتاح أول فرصة حقيقية للتسجيل للفتح الرباطي بواسطة سعد أيت الخرصة الذي كاد أن يفتتح حصة التسجيل بضربة رأسية مرت جانبا.
ومع مرور الوقت ومع المستوى المتوسط للمباراة الدفاع الجديدي يتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت الأصلي للمباراة تكلف بتنفيذها المهدي قرناص الذي يفشل في ترجمتها لهدف بعد تدخل ناجح من الحارس محمد أمسيف لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.
خلال الشوط الثاني ظل إيقاع المباراة على هذا الشكل باردا كبرودة الطقس، لكن تأتي الدقيقة 72 لتعطي أول هدف في المباراة لصالح الدفاع الجديدي عن طريق اللاعب ياسين الذهبي بعد إختلاط في منطقة العمليات إنتهت بتسديدة الذهبي التي هزمت الحارس محمد أمسيف.
ولم ننتظر طويلا حتى تمكن الفتح الرباطي من تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 79 بواسطة اللاعب سعد أيت الخرصة الذي سدد بقوة هزمت الحارس بن رحو.
وضيع الجعدي ما لا يضيع في الدقيقة 84 عندما كان وجها لوجه أمام الحارس بن رحو بعد تدخل ناجح من الأخير.
وفي الوقت الذي كان فيه الجميع يعتقد بأن المباراة تسير نحو النهاية بالتعادل إذا بالفتح الرباطي يتحصل على ضربة جزاء بعد إسقاط العميد المهدي الباسل تكلف بتنفيذها اللاعب أيوب سكومة الذي نجح في قيادة الفتح نحو تحقيق فوز مهم للغاية.