في أجواء احتفالية وبحضور عائلة كرة القدم الافريقية يتقدمهم أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجمهور غفير غصت به قاعة الحزام بمدينة العيون، إفتتح المنتخب الوطني المغربي "للفوت صال" مشاركته في العرس الأفريقي بفوز مستحق على حساب منتخب ليبيا بحصة ثلاثة أهداف لصفر.
واعتمد المنتخب المغربي منذ انطلاق المباراة على الضغط العالي، وفرض سيطرته على منتخب ليبيا ونجح في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 14 بواسطة سعد كينية بعد جملة تقنية جد مميزة لم تترك أي خط للحارس الليبي رمزي الصحافير ، وبعد سلسلة من الهجومات المنظمة لأسود القاعة وبفضل الكوتشينغ الناجح للمدرب هشام الدكيك تمكن المنتخب المغربي من إضافة الهدف الثاني بطريقة رائعة في الدقيقة 28 بواسطة أناس العيان صاحب اليسرى الساحرة، حيث بعثر هذا الهدف  أوراق المنتخب الليبي الذي لم يقو على مجاراة الإيقاع القوي للمنتخب المغربي. 
وخلال الشوط الثاني واصل المنتخب المغربي ضغطه العالي على دفاع المنتخب الليبي وخلق سلسلة من الفرص المحققة لتسجيل، لكن غياب التركيز الكافي من طرف لاعبي المنتخب الوطني حرمهم من أهداف محققة.
وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق نجح محمد جواد المحترف بنادي تولوز الفرنسي في إضافة الهدف الثالت أمن النتيجة والفوز لأسود القاعة بقيادة مدربهم المجرب هشام الدكيك ولاعبين متمرسين مع تألق الحارس المغربي ريضا الخياري الذي قدم مباراة كبيرة. 
وسيواجه أسود القاعة يومه الخميس في مباراتهم الثالثة منتخب غينيا الإستوائية الذي حقق فوزا هاما في مباراته الأولى أمام منتخب جزر موريس، ومطلوب من العناصر الوطنية تحقيق الفوز من أجل تأمين العبور لدور نصف النهائي.