استاء إريك تين هاغ كثيرا بسبب الخسارة التي مني بها فريقه أجاكس أمام مضيفه خرونينغن (1 – 2) في الجولة 20 من منافسات البطولة الهولندية، واستاء أكثر لعدم قدرته على إيجاد بديل مناسب لحكيم زياش المصاب والذي يعتبر المحرك الأساسي لأجاكس في الوقت الراهن وفق العديد من النقاد في البطولة الهولندية.

ولم يرق لتين هاغ مستوى الأداء الذي قدمه بديل زياش أمام خرونينغن سيم دي يونغ لذلك غيره بعد ساعة من اللعب، واعترف هذا الأخير بنفسه أنه لم يكم في مستوى تطلعات الفريق ومدربه.

وخرج مدرب أجاكس حزينا بعد مباراة خرونينغن، وقالت "فوكس سبورت" الهولندية إن حزن تين هاغ نابع ليس فقط من الخسارة ولكن أيضا من عدم قدرته على إيجاد بديل لزياش في وقت غاب فيه أيضا كل من الحارس أندري أونانا ودالي بليند ودافيد نيريس.

وبحسب الدور الكبير الذي يقوم به الدولي المغربي في صفوف فريقه، فإنه بات واضحا أن زياش كلما "عطس" سيصاب أجاكس بـ"الزكام"!!، ويترقب عديدون ما سيحدث لفريق أمستردام في غياب زياش يوم الأحد القادم عندما يستقبل الغريم العنيد أيندوفن في منافسات الدورة 21، مع الإشارة إلى أن أجاكس مازال يحتل مركز الصدارة برصيد 47 نقطة متبوعا بمطارده المباشر أزيد ألكمار برصيد 44 نقطة، فيما يحتل أيندوفن المركز 5 برصيد 36 نقطة.