تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، لنصف نهائي كاس افريقيا للامم المقامة بالعيون، بعد فوزه المستحق، قبل قليل على منتخب غينيا الاستوائية بحصة ثمانية أهداف لواحد، برسم مباريات الجولة الثانية التي تحتضنها قاعة الحزام بمدينة العيون.
واعتمد منتخب غينيا الاستوائية خلال المباراة، على خطة دفاع المنطقة، ليخلق بعض المتاعب لعناصر المنتخب المغربي في العشر دقائق الأولى، لكن إصرار ابناء المدرب الوطني هشام الدكيك مكنهم من افتتاح حصة التسجيل بواسطة محمد جواد، وعلى إثر خطأ مباشر في التمرير نجح منتخب غينيا الاستوائية في تسجيل هدف التعادل بواسطة طومينو، لكن الضغط العالي وتجربة العناصر المغربية مكنتهم من فرض سيطرتهم ليسجلوا ثلاتة أهداف، بواسطة سفيان مسرار ، سعد كنية واشرف محمد سعود.
وخلال الشوط الثاني واصل المنتخب المغربي سيطرته، وخرج متفوقا بثمانية أهداف لواحد، واستحق بذلك تأهله لدور نصف نهائي كاس افريقيا للامم لكرة القدم داخل القاعة .
المنتخب المغربي يتصدر المجموعة الأولى ب 6 نقاط،من فوزين، الأول كان أمام منتخب ليبيا بحصة ثلاتة أهداف لصفر، وفي المباراة الثانية أمام منتخب غينيا الاستوائية بحصة 8 مقابل 1.
يشار إلى أن منتخب جزر موريس انسحب من البطولة ليعفى الفريق الوطني من لقاء ثالث، ويشرع من الآن في التحضير لمباراة نصف النهاية أمام ثاني المجموعة الثانية التي تتصدر ترتيبها مصر.