سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين من ضربتي جزاء، ليعيد جوفنتوس حامل اللقب الى سكة الانتصارات بفوزه السهل على فيورنتينا 3-صفر في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم الاحد.

وكان فريق "السيدة العجوز" تعرض لخسارته الثانية هذا الموسم في الجولة الماضية بسقوطه امام نابولي، الفريق السابق لمدرب جوفنتوس الحالي ماوريتسيو ساري.

وابتعد جوفنتوس بالتالي ست نقاط في الصدارة عن منافسه المباشر إنتر ميلان الساعي الى الخروج من دوامة التعادلات (3 تواليا) عندما يحل ضيفا على اودينيزي لاحقا.

واجرى ساري تبديلين على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد نابولي، فاشرك الفرنسي ادريان رابيو بدلا من مواطنه بليز ماتويدي، والجناح البرازيلي دوغلاس كوسطا مكان الارجنتيني باولو ديبالا.

بدأ فيورنتينا الذي شهد تطورا في المستوى منذ تعيين جوسيبي ياكيني مدربا له في 24 كانون الاول/ديسمبر، المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل مبكرا لكن حارس جوفنتوس البولندي فويتشيخ تشيشني انقذ مرماه من هدف اكيد عندما تصدى لمحاولة بالكعب من فيديريكو كييزا، ومحاولة اخرى للإسباني بول ليرولا.

وافتتح يوفنتوس التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد من الأرجنتيني جرمان بيتزيلا داخل المنطقة انبرى لها رونالدو (40)، لينجح في التسجيل للمباراة التاسعة تواليا، معادلا رقم الفرنسي دافيد تريزيغي الذي حقق هذا الانجاز في صفوف جوفنتوس عام 2005.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، حصل يوفنتوس على ضربة جزاء اخرى اثر عرقلة الاوروغوياني رودريغو بنتانكور داخل المنطقة من قبل فيديريكو تشيكيريني، ليضيف رونالدو الهدف الثاني، رافعا رصيده الى 14 هدفا في المباريات التسع الأخيرة و19 بالمجمل هذا الموسم، معززا مركزه الثاني في صدارة ترتيب الهدافين خلف مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي مع 23 هدفا.

والهدف هو الخمسون لرونالدو في 70 مباراة خاضها مدافعا عن الوان يوفنتوس منذ انتقاله اليه صيف عام 2018 قادما من ريال مدريد الاسباني، الى جانب 10 تمريرات حاسمة.

ولم يكن المالك الأميركي لفيورنتينا روكو كوميسو راضيا عن ضربتي الجزاء اللتين احتسبتا ضد فريقه، قائلا في مقابلة لشبكة "دازن" للبث التدفقي "أشعر بالاشمئزاز مما رأيته اليوم، لاسيما ضربة الجزاء الثانية. أشعر بغضب كبير ولا أحب التحدث عن هذا النوع من الأمور (التحكيم)، ولم يسبق لي أن فعلت ذلك".

ورأى رجل الأعمال الذي اشترى "فيولا" الصيف الماضي، أن "يوفنتوس قوي جدا وليس بحاجة الى هذه الأمور (مساعدته في التحكيم). لا يمكن للحكام تقرير مصير المباريات".

وفي الوقت بدل الضائع، اضاف المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت الهدف الثالث بكرة رأسية من مسافة قريبة، مستغلا ضربة زاوية من ديبالا، ليؤكد الهزيمة الأولى لفيورنتينا في البطولة خلال 2020.

ويلتقي الاحد ايضا اطالانطا مع جنوى، لاتسيو مع سبال، ليتشي مع طورينو ، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء سمبدوريا ونابولي.