أجرى مهاجم الأسود والمنتقل حديثا لنادي إشبيلية الأسباب يوسف النصيري حوارا مع صحيفة "استديو ديبورتيفو" الإسبانية، قال فيه انه كان قريبا من الانضمام لنادي تشيلسي الانجليزي، وتابع في حواره بانه كان يحلم باللعب لنادي إشبيلية.
ففي سؤال عن رحيله في سن 17 سنة لتشيلسي قبل أن يعرج نحو نادي مالقا الإسباني، قال النصيري: "فعلا ذهبت إلى لندن ومكث بها ثلاثة أسابيع وحاولت الانضمام لتشيلسي وانا في سن 17 سنة، لكن لم أستطع المكوث هناك لشدة طقسها البارد، وقررت العودة لاكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وعبرها انتقلت لنادي مالقا بمبلغ مالي قدره مليون و250 الف سنتيم".
وعن انتقاله لنادي إشبيلية، أوضح النصيري قائلا:"صراحة منذ صغري وانا معجب بنادي إشبيلية والمدينة أيضا، كما أن طريقة اللعب بالنادي تستهويني". 
وبخصوص تسجيله اول هدف بقميص ناديه الأندلسي الجديد، قال النصيري:"كم هو جميل أن ألعب اول مباراة رسمية مع إشبيلية واسجل فيها اول هدف، انه شهور رائع، وبالمناسبة اشكر مدربي لوبتيغي على تقته بي، واشكر أيضا زملائي بالفريق وجماهير على مساندتي". 
وكان يوسف النصيري قد انتقل لاشبيلية بملغ مالي كبير حدد في 20 مليار سنتيم، قادما اليه من نادي ليغانيس، الذي اشترى عقده من نادي مالقا بمبلغ 5 مليار سنتيم.