جرت قبل قليل مباراة نهضة بركان وحسنية أكادير عن قمة الدورة 16 من البطولة الاحترافية والتي انتهت بالتعادل الايجابي. 
المباراة في شوطها الأول انطلقت بمناوشات من الفريق المضيف، من أجل الوصول إلى مرمى الحوالي، في المقابل ظل الفريق الضيف يدافع عن مرماه، غير انه تلقى صدمة بعد طرد لاعبه مالك سيسي في الدقيقة 12 بعدما اثبت (الفار) مخاشنة اللاعب البركاني الداما با، هذا (الفار) عاد ليرفض هدفا لبركان وقعه يوسوفو في الدقيقة 16 بدعوى شرود. 
واستغل الفريق البركاني النقص في تشكيلة الفريق السوسي ليرفع إيقاع ضغطه دون أن يتوصل للتسجيل. 
وفي الدقيقة 27 يعود (الفار) من جديد ليحكم على مدافع النهضة مقدم بالطرد من المباراة بعد عرقلته للمهام تلبركاوي المنطلق نحو المرمى. 
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، تمكن البركاوي من تكسير عملية شرود لبركان ورفع الكرة فوق الحارس لعروبي مسجلا هدف التقدم الذي انتهى لصالح الحسنية. 
الشوط الثاني بدأه الفريق المحلي بضغط على مرمى الحسنية، وقد أضاع فرصتين، فيما اكتفى الفريق السوسي ببعض الهجمات المضادة، كلفت احداها في الدقيقة 55 طرد مدافعه باعدي الي تظاهر بالسقوط ليتحصل على البطاقة الصفراء الثانية من الحكم صبري. 
بعدها زاد الفريق البرتقالي بحثه عن تعديل الكفة، وتأتى له ذلك في الدقيقة 76 عبر ضربة جزاء بعد إسقاط مهاجمه كروش من طرف المدافع عطاسي، وسجلها البديل  الان طراوري. 
واستمر النهضة يضغط والغزالة السوسة تدافع، وسنحت فرصة لاداما با البركاني الذي أضاع فرصة لا يمكن ضيعها في الوقت بدل الضائع، لاينتهي اللقاء بالتعاد هدف في كل مرمى، رفع من خلاله نهضة بركان رصيد تنقيطه إلى 31 نقطة، والحسنية أضافت نقطة لرصيدها ليصبح 16، في الصف 12.