في مباراة متوسطة أنهى الدفاع الجديدي واتحاد طنجة مواجهتهما قبل قليل بالتعادل 1-1برسم الدورة 17 من البطولة الاحترافية، والتي جرت على ملعب العبدي بالجديد.
ولم يتوقع فارس دكالة أنه سيتفاجأ مع  بدية المواجهة بتلقى مرماه هدفا مباغثا من فارس البوغاز الذي استغل تهاون حارس مرمى والدفاع الجديدي ليسجل لاعبه السنغالي كوناطي هدف التقدم في الدقيقة 3.
بعد هذا الهدف بحث الفريق المحلي عن تعديل الكفة، وسنحت لمهاجم شيشان فرصة مناسبة للتسجيل بعد انفراد بالحارس لمجهد، هذا الأخير صدى تسديدة شيشان برجله وتضيع فرصة التعديل. 
لكن الدقيقة 30 حملت فرحة لجماهير الجديدة، بعد أن سجل مدافع الدفاع وعميده هدهودي هدف التعادل عبر كرة راسية قادمة من زاوية. 
وسيطر التكافؤ على اغلب فترات شوط المباراة الثاني، برغم التغييرات التي اقدم عليها المدربان، وغابت فرص التسجيل، واكتفي الفريقين بمناوشات، صنع منها اتحاد طنجة فرصتين عبر البزغودي الذي سدد كرة مرت جانبا من المرمى والبديل موكوكو الذي راوغ اكردوم داخل المنطقة في الدقيقة 69 وسدد والحارس اليوسفي اعترضها برجله.
فيما صنع الفريق الجديدي فرصتين، الأولى في الدقيقة 85 عبر رأسية مسوفا علت العمود الأفقي بقليل، والثانية في الدقيقة 89 بواسطة البديل السمكري الذي راوغ وتوغل داخل المنطقة وسدد بجانت مرمى المجهد. 
وانتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي، لم تفد الفريقين معا، حيث حافظ كل فريق على رتبته، الدفاع في الرتبة السادسة ب24 نقطة، واتحاد طنجة في الصف 14 ب15 نقطة.