حصدت المغربيات خديجة المرضي (أقل من 75 كلغ) ووداد برطال (أقل من57 كلغ) وأميمة بلحبيب (أقل من 69 كلغ)، أمس الاثنين، بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي في دوري الملاكمة الذي يقام (20-29 فبراير) في قاعة "أرينا" بدكار، والمؤهل للألعاب الأولمبية طوكيو 2020. 

ولم تجد خديجة المرضي، أول سيدة إفريقية تفوز بميدالية برونزية في بطولة العالم (روسيا 2019)، صعوبة في التخلص من الكاميرونية كلوتيلد إيسيان (5-0) وضمان التأهل إلى المربع الذهبي قبل أن تواجه الجزائرية إشراق شايب.

من جانبها، فازت وداد برطال على الكاميرونة دورين ستيفان مامبو (3-0) في الدور ربع النهائي، حيث ستواجه البوتسوانية كيموجيتسي سادي كينوسي في الدور نصف النهائي.

أما بلحبيب، فقد فازت على الكاميرونية برناديت كيوي (5-0) قبل أن تواجه في الدور نصف النهائي الكينية إليزابيث أكيني.

ففي حالة انتصار الملاكمات المغربيات الثلاث سيضمن التأهل إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ولدى الرجال، تأهل محمد حموت (أقل من57 كلغ) إلى الربع النهائي، حيث تخلص من ناثان نكوسي لوناتا من جمهورية الكونغو الديمقراطية ب (2-0)، قبل أن يواجه في الجولة التالية الملاكم الغاني صامويل تاكي.

من جانبه، تأهل محمد الصغير (أقل من 81 كلغ) إلى الربع النهائي على حساب الكيني هومفري أودونغو أوشيانغ ب ( 4-1)، حيث سيواجه بيتر كابيجي بيتا من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وسيمنح لهذه التظاهرة الإفريقية للملاكمة، التي تضم ما لا يقل عن 221 رياضيا (164 رجلا و57 سيدة) يمثلون 39 دولة، 33 بطاقة تأهل إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.