يواصل المدير التقني  للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،الويلزي روبيرت أوسيان التوصل بالسير الذاتية للأطر التقنية، الطامحة في الإشتغال مع الإدارة التقنية، لإكتشاف المواهب المغربية التي نشأت وترعرعت في أوروبا.
ولم يحسم روبيرت أوسيان بعد، في الأسماء التي سيختارها،في إنتظار دراسة كل الأسماء المقترحة، بعدما عبرت جامعة الكرة عن حاجتها لمنقبين في دول فرنسا ،وكذا بلجيكا وهولندا وألمانيا فيما أبقت على مندوب الجامعة في إسبانيا ربيع تكسة.
وتوصل موقع " المنتخب" من مصادر داخل جامعة الكرة، بأن المدير التقني الويلزي توصل بعشرات من السير، لأطر تقنية عبرت عن رغبتها في الإشتغال كمناديب لإكتشاف المواهب التي نشأت بأوروبا، مؤكدة بأن روبيرت أوسيان لن يقوم بعملية الإختيار النهائية، حتى يعود لرئيس جامعة الكرة فوزي لقجع ، بإعتباره مسؤولا عن لجنة المنتخبات الوطنية .
وأضافت مصادرنا بأن الكثير من نهج السير توصل بها المدير التقني من هولندا وفرنسا، وغالبيتهم من أبناء المهجر المتحصلين على ديبلومات من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويسعون للإشتغال مع جامعة الكرة التي ستخصص مبلغ 25 ألف درهم لكل مندوب في الدول التي تريد التركيز عليها، لإستقطاب المواهب من أبناء المهجر.