وقد أدى الفيروس الى إلغاء او إرجاء العديد من المنافسات الرياضية حول العالم في الايام الاخيرة في محاولة للحد من تفشيه، بما فيها مباريات في البطولة الايطالية لكرة القدم. كما وأوقفت منافسات دوري الدرجتين الاولى والثانية في كرة القدم السويسرية حتى نهاية مارس الحالي.

وقال تشيفرين خلال مؤتمر صحافي في أمستردام على هامش استضافة العاصمة الهولندية لكونغرس الاتحاد "لا تعرفون المخاوف التي تراودنا عندما ننظم مسابقة كبرى. لدينا مخاوف أمنية، مخاوف من عدم الاستقرار السياسي وأحد المخاوف هو أيضا الفيروس، ونحن نتعامل معه وواثقون أننا قادرون على التعامل معه".

يأتي هذا الاسبوع قبل مئة يوم على انطلاق البطولة القارية التي ستضم 24 منتخبا، ودعا تشيفرين المنظمين "لئلا يفكروا بالسيناريوهات السوداء، سيكون هناك وقت لذلك لاحقا".

وأتى حديثه بعد أن ألقى السويسري جياني انفانتينو رئيس الجامعة الدولية للعبة "فيفا" كلمة أمام الكونغرس دعا فيها السلطات "لعدم الهلع".

فيما أشار اليوناني تيودور ثيودوريديس أمين عام "ويفا" الى أن اتحاده "لا يريد المبالغة في ردة الفعل" وأنه يتعامل مع الوضع "كل مسألة على حدة".

الا أن مباريات دوري الابطال تشكل مصدر قلق أكثر في ظل السباق مع الوقت.

فبعد أن ألغيت القمة المرتقبة بين يوفنتوس وضيفه انتر في البطولة الايطالية الاحد، خاض انتر مباراته في  اوروبا ليغ الخميس أمام لودوغوريتس البلغاري خلف ابواب موصدة بعد أن ضرب الفيروس منطقة شمال ايطاليا على وجه الخصوص.

يحل ليون الفرنسي ضيفا على يوفنتوس في طورينو في اياب الدور ثمن النهائي من عصبة الابطال في 17 مارس الحالي وخيطافي الاسباني على انتر في أوروبا ليغ في الثاني عشر منه، ومن المتوقع أن تقام المواجهتان أيضا خلف ابواب موصدة، إذ لا يبدو قرار التأجيل واردا في ظل ازدحام المنافسات.

وقال تيودوريديس "يملك انتر مبارتين مؤجلتين (في البطولة) ولا زالوا ينافسون في كأس ايطاليا وأوروبا ليغ، لذا من شبه المستحيل ايجاد تواريخ اذا ما لم ننسق مع البطولات الاوروبية".