نشرت صحيفة ”آس“ الإسبانية، تقريرا حول عودة اللاعب المغربي أشرف حكيمي إلى ناديه الأصلي ريال مدريد من عدمه. 
وقالت ذات الصحيفة أن عودة حكيمي لبيته الملكي، ستحددها ثلاثة خيارات. 
وأوضحت "آس": ”من الضروري أن تجرى مفاوضات بين إدارة ريال مدريد واللاعب أشرف حكيمي لتوضيح رأي كل طرف، فيما ستطرح ثلاثة خيارات للمناقشة، أولى الخيارات هو أن يقتنع حكيمي برغبة زين الدين زيدان مدرب الريال في وجوده برفقة النادي، وأنه سيكون من العناصر المهمة التي سيعتمد عليها زيدان بشكل كبير حتى في وجود كارفاخال.. ثاني الخيارات هو أن يوقّع حكيمي عقدا جديدا مع الريال، ثم تتم اعارته من جديد سواء لدورتموند او لناد آخر، وثالث الخيارات، هو أن يرحل اللاعب المغربي إلى نادي آخر ويستفيد ريال مدريد ماليا من بيعه، لكن مع خيار وضع بند في عقد البيع يسمح للنادي الملكي استعادة حكيمي عن طريق حق الشراء اذا كان في حاجة لخدماته". 
وأثبت قرار الريال إعارة حكيمي كان إيجابيا، في ظل التطور الكبير الذي عرفه مستوى اللاعب المغربي مع دورتموند، وما يقدمه حكيمي من مستويات كبيرة سيضع إدارة ريال مدريد تحت ضغط كبير في الفترة القادمة.
وكان ريال مدريد قد أعار أشرف إلى الفريق الألماني بروسيا دورتموند لموسمين، وتنتهي مدة إعارته في 30 يونيو 2020، بينما ينتهي عقده مع النادي الملكي.في يونيو 2021. 
ولعب اشرف حكيمي 65 مباراة مع دورتموند، بعدد دقائق 5249 حتى الآن، وأحرز من خلالها 10 أهداف وصنع 17 هدفا في جميع المنافسات التي خاضها اللاعب. 
وأمام هذا التألق الكبير لحكيمي، فإنه بات من الصعب أن يرضى بالجلوس على كرسي البدلاء، اذا عاد للريال، علما أن الإسباني داني كارفاخال سيكون هو الخيار الأول في تشكيلة زين الدين زيدان.