في معرض حديثه لمجلة "أونز مونديال" الفرنسية، تحدث الدولي المغربي عن الأسباب التي تدفع لاعبي مزدوجي الجنسية لاختيار اللعب للمنتخبات بلدانهم الأصلية عوض منتخبات بلدان النشأة، أوضح حارث: 
"اختيار منتخب بلد الأصل أصبح الأسهل والأمثل لعدة اعتبارا، منها لبعض الحالات التي عاشها لاعبو مزدوجي الجنسية مع منتخبات النشأة، كحالة لاعب ريال مدريد كرية بنزيما الجزائري الأصل مع المنتخب الفرنسي، واللاعب التونسي الأصل حاتم بنعرفة".
وتابع حارث: "ما ذكرته حول حالتي بنزيما وبنعرفة يجعل لاعبي مزدوجي الجنسية يفكرون بأنه عند اختيارهم للمنتخبات بلدانهم الاصلية الإفريقية أو في منتخبات بقارة أخرى سيتكون وضعيتهم أفضل، علما أن مستوى الكرة الإفريقية أصبح في تقدم ملحوظ". 
وأضاف حارث لذات المجلة: "هناك لاعبون كبار يلعبون اليوم لمنتخبات بلدانهم الأصلية، كمحمد صلاح وساديو ماني وحكيم زياش ورياض محرز، حيث من الجيد أن نشاهد لاعبين من قيمة هؤلاء يختارون اللعب لمنخبات تنتمي لإفريقيا، مما سيساهم في تطوير الكرة القدم الإفريقية وتقدم مستواها". 
وكان أمين حاريث قد لعب للفئات العمرية للمنتخب الفرنسي قبل أن يختار تمثيل المنتخب المغربي على عهد المدرب الفرنسي هيرفي رونار، وفاز مع شباب منتخب الديكة الفرنسي بكأس أوروبا، حيث لعب بجانبه المهاجم كيليان مبابي نجم باري سان جيرمان.