اعلنت الجامعة الانجليزية لكرة القدم بتنسيق مع العصبة الانجليزية الممتازة لكرة القدم واتحاد اللاعبين المحترفين عن تمديد ايقاف البطولة الانجليزية الى غاية 30 ابريل الجاري عوض 3 ابريل التي كان مقررا لها استئناف البطولة بالنظر الى التطورات السريعة لانتشار وباء كورونا ، وقال البيان الصادر عن الجامعة " ان تطور كوفيد 19  غير واضح ويمكننا أن نؤكد للجميع أن صحة ورفاهية اللاعبين والموظفين والمشجعين هي أولويتنا ." 
نظرًا لتطور جائحة الاكليل ، مددت البطولة الإنجليزية الممتازة فترة الراحة التي فرضها على نفسه حتى 30 أبريل على الأقل وسنستمر في اتباع النصائح الحكومية والعمل معًا لمراقبة الوضع واستكشاف جميع الخيارات المتاحة حتى نتمكن من إيجاد طرق لاستئناف الموسم بمجرد أن تسمح الظروف بذلك . " وبذبك سيكون على سايس وبوفال والياس الشاعر الانتظار لشهر آخر مفابل استئناف البطولة .
وتنص لوائح الجامعة الانجليزية على أن موسم كرة القدم في إنجلترا يجب ألا ينتهي في 1 يونيو على أقصى تقدير وأن كل مسابقة يجب أن تحدد تقويمها في هذا الإطار. ولذلك لم تعد هذه القاعدة تنطبق حتى إشعار آخر. وقال الاتحاد "وافق مجلس إدارتنا على رفع هذا القيد لموسم 2019/20 لكرة القدم المحترفة " .