على إثر القلق السائد بالأندية الاسبانية وحتى في الحالة البدنية التي سيواجهها اللاعبون عند استئناف منافسات الليغا. أوضح إنريكي رويز مدرب اللياقة البدنية قائلا : "إن الخطة الأولية التي وضعها النادي الذي يلعب له الدوليون المغاربة منير المحمدي وهشام بوسفيان وبدر بولهرود هي اضافة أسبوعين أخرين للمران بالمنزل. وبعدها  سيختلف الامر حسب تطور الوضع. والأهداف الواضحة هي الحفاظ على القوة والوزن والدهون عند المستويات الطبيعية للاعب كرة القدم. كلما كان العمل الأساسي أفضل لدينا ، قل الوقت الذي سنصل فيه إلى المستويات المثلى عندما نتدرب في مجموعة. لا نعرف إلى متى سنبقى ، دون أن نكون قادرين على التدريب في مجموعة ، علينا أن نعيش يومًا بعد يوم .
ويؤكد المدرب أن هناك سيطرة يومية على العمل الذي يقوم به لاعبو كرة القدم: "اللاعبون في حالة جيدة ، ونحن نعمل يومًا بعد يوم. نقوم بروتينات تدريب للاعبين وننسق موضوع المواد تصل إلى منزل كل لاعب. يتم توجيه هذه الإجراءات في كتل متعددة للحفاظ على مستويات قوة الجسم العلوية والسفلية. 
وأخيرًا ، ذكر إنريكي رويز أن هذا التوقف القسري سيسمح لهم باستعادة مائة بالمائة بحلول الوقت الذي يستأنفون فيه التدريب. "هذه المرة ستكون مفيدة لهم للتغلب على إصاباتهم. في جميع الحالات ابرزهم (باتشيكو ، هشام  بوسفيان وبدر بولهرود) و من خلال متابعة يومية لجميع اللاعبين .