أكد جمال السلامي مدرب نادي الرجاء البيضاوي، أن الوضعية الإستثنائية، التي يمر منها المغرب والعالم كله تقتضي اتباع منهجية جديدة في متابعة ومصاحبة اللاعبين في ظل الحجر الصحي المفروض عليهم، وقال أنه يتواصل باستمرار مع اللاعبين:
"نحن في حالة طوارئ صحية تفرض العزل، وأعتقد أننا كمدربين نصحنا اللاعبين منذ أن صدر قرار تعليق التداريب والمباريات بالتزام البيوت واتباع الحمية الغذائية والقيام بتداريب منزلية، وهو ما يطبقه اللاعبون بحذافيره.
طبعا أتواصل بشكل مستمر مع اللاعبين للرفع من معنوياتهم، فأنتم تعرفون أن اللاعبين عندما يحرمون من الحركة ويبعدون عن التداريب وعن التواصل فيما بينهم، فإن ذلك ينعكس على نفسياتهم، لذا أحرص بقدر معقول على الإقتراب منهم من دون أن أضغط عليهم.
يعرفون أن ما أصابنا قضاء وقدر، ولابد من التعامل مع الوضعية بكثير من الإحترافية والوطنية، والحمد لله فهم جميعًا يتمتعون بمعنويات مرتفعة".
ما نعيشه اليوم غمة وستفرج بمشيئة الله، وفي مثل هذه الشدائد تظهر معادن المغاربة، وقد أكدنا كمغاربة أننا أهل لكل التحديات وسنهزم كورونا إن شاء الله بالإرادة والعزيمة والإلتزام بالتعليمات والبقاء في البيوت واحترام الحجر الصحي، عافانا الله جميعًا".