لاعبو الفتح يخضعون لبرنامج إستثنائي في منازلهم

قال حمزة الحجوي النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والرئيس المنتدب للفتح الرباطي بأن الإلتزام بالبيوت الخيار الوحيد لمحاربة وباء " كورونا" والقضاء عليه نهائيا مع الحفاظ على أدوات النظافة التي أوصت بها وزارة الصحة والتقيد بالقرارات الصادرة عن الدولة، مؤكدا بأن سلامة وصحة اللاعبين هي الأولى ولا يهم متى تعود البطولة.

- المنتخب: السيد الرئيس ماهو تعليقك حول حالة الطوارئ التي أقرتها بلادنا؟

الحجوي: هو قرار صائب لأنه يحمي المواطنين والمواطنات من وباء " كورونا" وبطبيعة الحال هو قرار لحماية سلامة وصحة المواطنين بالإلتزام بالبقاء في المنازل كخيار لا محيد عنه، والحمد لله السلطات المغربية تقوم بواجبها كل من جانب إختصاصه لحمايتنا جميعا من هذا الوباء الخطير، حالة الطوارئ قرار سليم وصائب وعلينا الإلتزام به طيلة المدة التي حددتها السلطات المغربية.

- المنتخب: نعيش حالة شلل في البطولة المغربية، هل في نظرك هذا التوقف سيؤثر على الأداء العام للأندية؟

الحجوي: الذي يجب أن يعرفه الجميع هو أن صحة وسلامة اللاعبين وكل الفاعلين في كرة القدم من ضمن الأولويات في هذه الظرفية الحالية، الحفاظ على السلامة الصحية هي الأهم، السلطات المغربية تفكر في صحة المواطنين أولا، البطولة ستعود إنشاء الله لكن قبل ذلك علينا التقيد والإنضباط والإلتزام بكل القرارات.

- المنتخب: الفتح الرباطي كان السباق إلى غلق أكاديميته وتوقيف أنشطته الكاملة، كيف هو برنامجكم عن بعد؟

الحجوي: بطبيعة الحال كان من المنطقي توقيف جميع الأنشطة تنفيذا لقرارات الدولة وكذلك لقرارات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي قامت بالعديد من الإجراءات وكان لابد من الإنخراط في المصلحة العامة التي تهم بلادنا، وكل الأطر الفتحية مجندة عن بعد لإعطاء كل النصائح للممارسين، حيث وضعنا أرقاما للهاتف للإستفسار.

- المنتخب: وماذا عن الفريق الأول للفتح الرباطي؟

الحجوي: جميع اللاعبين يوجدون في الحجر المنزلي والطاقم التقني والطبي يتابعهم من خلال برنامج تدريبي موحد عن بعد يقون بتنفيذه في منازلهم للحفاظ على اللياقة البدنية، الحمد لله الأمور تسير بشكل جيد، وكل اللاعبين واعين بأهمية المرحلة التي تجتازها بلادنا، ونحن على إستعداد تام للإنخراط في كل المبادرات المرتبطة بالوقاية والإحترازات من هذا الوباء.

- المنتخب: هل قمتم بحملات توعية وتحسيسية في هذا الإطار؟

الحجوي: بطبيعة الحال كنا السباقين إلى تنظيم دورات تحسيسية بخصوص وباء " كورونا" قام بها الطاقم الطبي للفتح الرباطي لصالح اللاعبين الممارسين في مختلف الفئات بنادينا، وقدمنا لهم كل التوجيهات والنصائح التي سيتبعونها بمنازلهم وذلك قبل تعليق البطولة وغلق الأكاديمية والحمد لله الجميع ملتزم بكل القرارات والتوجيهات.

- المنتخب: ماهي الرسالة التي تود توجيهها في هذا الصدد؟

الحجوي: حالة الطوارئ في صالحنا والإلتزام بالبيوت أصبح أمرا مفروضا لحماية أنفسنا والآخرين، وعلينا إحترام قرارات سلطاتنا حتى نتجاوز هذه المرحلة بإذن الله والحمد لله هناك تعبئة شاملة بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله لتجنيب بلادنا من هذا الوباء المستجد.