في تقرير موجز لها شككت صحيفة "دير ويستن" الألمانية في عودة أشرف حكيمي إلى فريقه الأصلي ريال مدريد بعد نهاية الموسم الحالي.

فبعدما ذكرت الصحيفة أن حكيمي ملزم بالعودة إلى العاصمة الإسبانية مدريد مع بداية شهر يوليوز القادم، للإلتحاق بالنادي الملكي، وذلك وفق عقد إعارته إلى نادي دورتموند، وأوردت بهذا الخصوص تصريح أليخاندرو كمانو رجل أعمال الدولي المغربي الذي أكد أنه لا مفر من عودة موكله إلى فريقه الأصلي مع نهائي شهر يونيو القادم.. عادت "دير ويستن" لتشكك في هذه العودة، مستندة في شكوكها على أمرين إثنين: الأول أن حكيمي لا يريد أن يكون لاعبا احتياطيا في النادي الملكي وفق ما أشارت إليه الصحيفة الإسبانية "موندو ديبورتيفو" في ظل سيطرة دانييل كاربخال على مركز الظهير الأيمن، في وقت يُعتبر فيه حكيمي لاعبا أساسيا في دورتموند ولا مفر من تواجده في التشكيلة الأساسية لفريقه خلال كل مباراة، حيث لم يفوت هذا الموسم مثلا أي لقاء دون أن يشارك فيه.

والأمر الثاني أن فيروس كورونا المستجد الذي بعثر البرامج والجداول والروزنامات، في جميع المجالات وفي كل بقاع العالم، من شأنه أن يبعثر أوراق حكيمي أيضا ويؤجل عودته إلى النادي المكلي في ظل الغموض الذي يسيطر حاليا على أوضاع البطولتين الألمانية والإسبانية، وكذا مختلف بطولات العالم.

ومن جهة أخرى استندت "دير ويستن" في تقريرها على التصريح الذي كان حكيمي قد أدلي به لـ"كادينا سير" منذ فترة وقال فيه: "في رأسي يسكن إصرار الاستمرار في اللعب كما هو الحال هذا الموسم، أريد أن العب أينما كنت.. هنا في ألمانيا كنت محظوظا بالحصول على ذلك، وأريد أن أضمن الإستمرار في اللعب".