وقع تغيير في استراتيجية تدريبات لاعبي شالك الألماني بملعبه، بعدما حصل مدرب الفريق دافيد فاغنر على الضوء الأخضر من السلطات الصحية، مع مراعات الالتزام بجميع الشروط الوقائية والإحترازية.

ووفق الاستراتيجية الجديدة سيتمكن أمين حارث وزملائه ابتداء من يومه الإثنين من التدريب عبر مجموعات تتكون كل منها من 7 لاعبين كحد أقصى، وليس عبر ثنائيات كما كان عيله الأمر منذ استئناف اللاعبين تدريباتهم بملعب النادي.

وقبل انطلاق التدريبات تخضع مقصورات اللاعبين للتعقيم بمواد التنظيف جيدا، ويتسلم كل لاعب مقصورته حيث يبدل ملابسه، فتخضع المقصورة للتعقيم مرة أخرى.

وخلال تدريبات اللاعبين في مجموعاتهم التي تضم كل واحدة منها 7 على الأقل، تُترك مسافة تباعد كافية بين كل لاعب وآخر تجنبا للاحتكاك في إطار الإجراءات والتدابير الوقائية.. وقالت صحيفة "كيكر" إن التدريبات التي سيخوضها شالك، انطلاقا من اليوم، في إطار الاستراتيجية الجديدة ستكون مراقبة من طرف السلطات الصحية للحرص على تطبيق الفريق واللاعبين كل النصائح والإجراءات الوقائية.

يذكر أنه لم يتم بعد تحديد موعد استئناف منافسات الدوري الألماني ولا غيره من الدوريات المعلقة حاليا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.