اعترف إدوين فان دير سار الرئيس النتفيذي في نادي أجاكس أمستردام الهولندي بمسؤولية ناديه تجاه ما تعرض له لاعبه السابق المغربي عبد الحق نوري، وأكد أن إدارة ناديه بصدد البحث مع عائلة نوري للوصول إلى حل.. وقال فان دير سار في تصريح له نقلته صحيفة "تلغراف" الهولندية: "لدينا اتصال دافئ وجيد للغاية مع عائلة نوري.. لقد اعترفنا بالمسؤولية عن الذي حدث، ونريد إيجاد حل.. نريد القيام بذلك بعناية". وأضاف: "سيكون من العار إذا لم نعمل معا لإيجاد حل مناسب". وأكد فان دير سار أنه قام قبل بضعة أيام بزيارة إلى نوري في منزله الجديد الذي يقطنه بعد خروجه من المستشفى، والذي يتواجد قريبا من بيت أسرته.

وكان التوثر قد خيم بين عائلة نوري وإدارة أجاكس على خلفية فسخ عقد عبد الحق مؤخرا وبشكل مفاجئ في الوقت الذي كان من المفروض أن يتم تمديده تلقائيا لموسم جديد. كما أن عائلة نوري رفضت قبول مبلغ 5 مليون أورو الذي قدمته إدارة أجاكس كتعويض عن الأضرار التي لحقت به.

ADVERTISEMENTS

ومعلوم أن نوري استفاق من غيبوبته مؤخرا، وتحسنت وضعيته الصحية بشكل ملحوظ، وذلك بعدما دامت غيبوبته قرابة 3 سنوات، وذلك عقب سقوطه بشكل مفاجئ خلال مباراة ودية جمعت بين أجاكس وفيردر بريمن الألماني في صيف 2017، واتضح بعدها أنه يعاني من تلف شديد في الدماغ.