يعتبر عمر النمساوي لاعب نهضة بركان، واحدا من أبرز المدافعين في البطولة، حيث يتميز بحسه الهجومي وتمريراته الذكية، بل يحمل الخطورة على الخصم  أكثر من المهاجمين.
وينخرط النمساوي في حجره الصحي بسبب وباء كورونا، ويقول في هذا الصدد لجريدة ( المنتخب) : " نحن مطالبون باتباع كل النصائح التي تأتينا من المختصين، هذا الوباء لا يحتمل الاستهتار، بل نحن مسؤولون من أجل القضاء عليه.
ألتزم بالحجر الصحي بالسعيدية، بعد أن طلب منا الطاقم التقني في الأسبوع الماضي العودة ، الحجر الصحي فرصة من أجل قضاء الوقت مع عائلتي الصغيرة،المتكونة زوجتي وابنتي، التي أمنحها الوقت الكافي باستغلال هذا الحجر الصحي، خاصة أن لاعب الكرة يكون ملتزما في باقي الأيام، بالتداريب والمباريات والسفر باستمرار، لذلك من محاسن هذا الحجر أننا نقضي الوقت مع العائلة.
الفرصة أيضا تكون لمتابعة أشرطة المباريات السابقة للفريق، حيث أعيش أقوى اللحظات، كما أتابع المستجدات الرياضية، التي تهم أيضا هذا الوباء.
طبعا نحن ملتزمون بالتداريب اليومية من خلال البرنامج الذي وضعه الطاقم التقني رهن إشارتنا، أنا محظوظ، ذلك أن الإقامة التي أقطن فيها تتوفر على ملعب لكرة  اليد، وهو ما يساعدني من أجل التدرب بشكل جيد، ، حيث أقوم بحصص من الجري وكذا التمارين بالكرة، أعرف أن مجموعة من اللاعبين يكتفون بالتداريب في منازلهم، لأن ليس أمامهم أي فضاء، على العموم كل لاعب يتدرب حسب إمكانياته، لأن المهم هو أن لا نتوقف في انتظار أن نعود للتدريبات الجماعية."