الجامعة الإيطالية لكرة القدم تعتزم تمديد الموسم حتى الثاني من  غشت بعد أن كان سابقا حتى 30 يونيو.

أعلنت الجامعة الإيطالية لكرة القدم الخميس أنه يعتزم تمديد الموسم حتى الثاني من غشت بعد أن كان سابقا حتى 30 يونيو، وذلك من أجل السماح للوصول إلى نهاية الدوري بعد توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان الجامعة أنها تعتزم اتخاذ "قرار إرجاء نهاية موسم 2019-2020 حتى الثاني من غشت"، بعد أن جددت أندية البطولة الايطالية الثلاثاء عزمها إنهاء الموسم المعلّق منذ التاسع من مارس إذا سمحت لها السلطات بذلك.

وتأمل الأندية معاودة التمارين بدءا من الرابع من ماي المقبل، الموعد المحدد لاستمرار الاغلاق التام في البلاد المفروض منذ التاسع من مارس، حيث من المتوقع أن تبدأ الحكومة بتخفيف الاجراءات.

وقال رئيس الجامعة الإيطالية غابرييلي غرافينا في البيان "يعمل عالم كرة القدم من دون كلل وبشكل مسؤول من أجل إيجاد الحلول الملموسة والقابلة للتطبيق للأزمة التي تسبب بها كوفيد-19، بما فيها الحلول اللازمة والضرورية لحماية المسابقات العام المقبل".

وأعلن كريستيان سيفرت رئيس العصبة الألمانية لكرة القدم الخميس ان "البطولة باتت مستعدا للعودة في التاسع من ماي أو في وقت لاحق، في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية".

من جهته، أعلن الاتحاد الاوروبي للعبة أن التأهل الى نسخة الموسم المقبل من مسابقتيه (عصبة الأبطال واوروبا ليغ) يجب أن يكون "على أساس الجدارة الرياضية"، وذلك في حال تعذر استكمال البطولات المحلية.

وفي حين أكد "يويفا" أن صحة اللاعبين والمشجعين "لا تزال الشغل الشاغل"، لم يعلن عن أي مواعيد بشأن استئناف مسابقاته.

ويقضي أحد السيناريوهات المطروحة بإنهاء البطولات المحلية في أوائل غشت على أن تستكمل خلال الشهر ذاته مسابقة عصبة الأبطال المتوقفة عند الدور ثمن النهائي منذ منتصف مارس.