في تصريح له للقناة الفضائية المصرية "أون تايم سبورت"، إستبعد المدرب الهولندي ونجم منتخبها في سنوات السبعينيات من القرن الماضي رود كرول، الفريقان المغربيان الرجاء والوداد البيضاويين من الوصول للمباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية. 
واوضح كرول لذات القناة: "اعتقد بأن الأهلي أو الزمالك هما الأقرب للفوز بعصبة أبطال افريقيا، وذلك بالنظر لقوتهما وخبرتها بالمقارنة مع الوداد والرجاء". 
وأضاف كرول: "أرى بأن الأهلي يبقى مرشحا بارزا للفوز باللقب الإفريقي، نظرا لامتلاكه الخبرة الكافية على الصعيد  القاري، بخلاف الفريق الزمالك الذي يفتقد هذه الميزة".
وأضاف:" الأهلي هو أكثر الأندية الإفريقية احترافية على المستوى القاري، فتسييره الإحترافي وراء حصد الألقاب على مدار تاريخه الكروي، ويتفوق على كل الأندية الافريقية في عدد الألقاب في منافسات العصبة". 
ويواجه نادي الأهلي منافسه الوداد البيضاوي في ذهاب نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا، بالقاهرة، ومباراة العودة ستكون بالدار البيضاء، بينما يستضيف الرجاء عن ذهاب ذان المنافسة الزمالك بمركب محمد الخامس، على أن يلعب مباراة الإياب بالقاهرة. 
ولم تحدد الكونفدرالية الإفريقية تاريخ دور النصف بشكل رسمي، والذي تأجل بسبب انتشار وباء كورونا. 
يذكر أن رود كرول كان قد درب الرجاء البيضاوي سنة 2015 لثلاثة اشهر فقط، خلال الفترة التي كان فيها محمد بودريقة رئيسا للفريق الأخضر. 
كما درب العديد من الأندية بافريقيا، من بينها الزمالك المصري.