اعترف غونزالو هيغواين, مهاجم جوفنتوس والمنتخب الأرجنتيني, أنه كان على وشك اعتزال كرة القدم عقب خسارة لقب كأس العالم أمام ألمانيا (0-1 بعد الوقت الاضافي) في نهائي مونديال 2014 الذي جرى بالبرازيل.

وأوضح هيغواين خلال تصريحاته لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا نادم دائما على الإغلاق على نفسي والبقاء في المنزل, بدلا من الخروج للشارع, وذلك خوفا مما قد يقولوه الناس عني".

وأضاف: "هناك أناس يفعلون الكثير من الأشياء السيئة ويتجولون وجها لوجه دون خجل وبدلا من ذلك نحن الذين لم يقتلوا أحدا ويقومون بالأمور بشكل جيد ورياضيين, لا يمكننا التجول بسلام".

وواصل هيغواين : "الناس يقولون أنك سعيد مع كل هذه الأموال التي تربحها, لكن لا يمكن شراء الأصدقاء, لقد أمضيت فترة أعياد الميلاد مع أشخاص مختلفين لمدة 14 عاما".

وتابع : "أود أن أرى والدتي لكن علي أن أسافر لها لمدة 15 ساعة, بالطبع يمكنني دفع ثمن التذكرة لكنها ليست على بعد 10 دقائق مني".

و أردف النجم الأرجنتيني : "الجميع يحكم فقط على ما تفعله في الملعب دون التفكير في الباقي, إنه أمر مبالغ فيه جدا لكنني اعتدت على ذلك".

وتحدث مهاجم نابولي السابق عن دور والدته في تغيير فكرته في ترك كرة القدم بعد فرصته الضائعة في نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا. وفي هذا الصدد, صرح هيغواين : "كنت على وشك التوقف عن ممارسة كرة القدم, لكن والدتي قالت لي لا. قالت لي أنه يجب أن أستمر في اللعب, إذا كان الأمر متروكا لي لكنت استسلمت, أحب كرة القدم لكن أحب أمي أكثر, لقد أخبرتني أنها لن تسمح لي بتركها".

وكان هيغواين قد أضاع فرصة صريحة للتهديف في المباراة النهائية بين الأرجنتين و ألمانيا, ليلجأ الفريقان الى الوقت الاضافي والذي عرف تحقيق "الماكينات" الفوز بهدف دون مقابل.