تعقدت الأمور بالنسبة للذين يمنون النفس باستئناف الموسم الكروي في إيطاليا، وذلك بعد أن قررت الحكومة الأحد بألا تسمح بمعاودة التمارين الجماعية قبل 18 أمايو في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأبرزت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" صباح الإثنين استعدادات بعض الفرق لإمكانية العودة قريبا الى التمارين الجماعية، وبينها إنتر ميلان الذي أعد جميع مرافقه، من ملاعبه الخمسة في مركز "أبيانو جنتيلي" المخصص للتمارين، الى تجهيز غرف تبديل الملابس وصالات التمارين البدنية، على أمل أن يستأنف التمارين في الرابع من مايو.

لكن خلال تقديمه الأحد لتفاصيل "المرحلة 2" التي من المفترض أن تعتمدها البلاد في خروجها التدريجي من وضع الإغلاق التام المفروض منذ 10 مارس للحد من تفشي فيروس "كوفيد-19"، وجه رئيس الحكومة جوسيبي كونتي صفعة لهذه المخططات بتمييزه بين الرياضات الفردية والجماعية.

وقال كونتي في مؤتمر مخصص للكشف عن تفاصيل عودة الحركة في البلاد، انه اعتبارا من الرابع من ايار/مايو، "سيتم السماح بالتدريبات لكن من دون تجمعات وخلف ابواب موصدة".

اما بالنسبة الى الرياضات الجماعية، فان "الضوء الاخضر" اعطي اعتبارا من 18 مايو، ليشكل ذلك احباطا لرغبة السلطات الكروية في اكمال موسم 2019-2020، بعدما أمهلت نفسها حتى الثاني من اغسطس على أقصى تقدير لإنهاء الدوري المحلي.