رفض جيرار لوبيز رئيس نادي "ليل" إلغاء نتائج الموسم الجاري من بطولة كرة القدم الفرنسية .

وقال لوبيز لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "ماذا سنفعل في أوت ؟ هل ننهي الموسم الجاري أم نبدأ موسم2021/2020 ؟أم نستكمل الموسم الجاري مع تأخير انطلاق الموسم الجديد ؟ وإذا تقرر إلغاء هذا الموسم ما القرار الذي يجب اتخاذه ؟

وأضاف "في هولندا، تقرر إلغاء البطولة مع عدم تحديد بطل للمسابقة وإلغاء الهبوط .. أراه قرارا تعسفيا وسيؤدي إلى نزاعات قضائية " .

ADVERTISEMENTS

وأشار رئيس نادي ليل " أما في فرنسا، فإن الموسم الأبيض هو الخيار القانوني الوارد حتى الآن لأن المنصوص عليه هو اعتماد نتائج الموسم الذي يستمر لـ 38 جولة " .

وواصل " يمكن للحكومة أن تسمح لعصبة الأندية الفرنسية بتعديل لوائحها في ظل هذه الأزمة الاستثنائية .. بالنسبة لي تجميد النتائج واعتبار الموسم (أبيض) قرار غير مقبول بالمرة وسيكون قرارا ظالما لأنه في آخر 10 سنوات الأندية الخمسة الأولى تتغير مراكزها في آخر 10 جولات " .

وأوضح جيرار لوبيز " 71% من الأندية تتغير مراكزها في ترتيب البطولة الفرنسية في آخر 10 v,nhj على مدار السنوات العشر الأخيرة " .

ADVERTISEMENTS

وأشار " لقد واجهنا "بي إس جي" مرتين هذا الموسم، وخسرنا المباراتين بينما فريق "رين" الذي يحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عنا لعب ضد الفريق الباريسي مرة واحدة .. هل هذا عدل ؟ هل من العدل أن يستفيد فريق آخر ويتأهل لعصبة الأبطال على حسابنا بهذه الطريقة ؟".

وختم لوبيز تصريحاته بالقول " أثق أننا كنا نستطيع التأهل لعصبة الأبطال فوق الملعب " .