تقبل نويل لوغريت، رئيس الجامعة الفرنسي لكرة القدم، انتهاء الموسم الحالي بعدما أصدرت الحكومة قرارا بأنه لا يمكن إقامة الأحداث الجماهيرية والأحداث الرياضية الاحترافية حتى شتنبر المقبل بسبب أزمة انتشار وباء كورونا.

وقال لوغريت في تصريحات لصحيفة "ليكيب" اليوم الأربعاء "قرار إيقاف المباريات صحيح.. الأولوية للصحة".

وفسر رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، أمس كيفية تخفيف الغلق الكلي للبلاد، ولكنه قال للبرلمان إن موسم 2019-2020 للرياضة المحترفة لن يستكمل.

كما تقبلت العصبة القرار، وذكرت أنها تنوي عقد اجتماع عام لمناقشة ما إذا كانت ستمنح اللقب من عدمه، وإذا كان هناك صعود وهبوط أم لا.

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان، جدول ترتيب البطولة بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ولكن في الجزء السفلي من الجدول فإن الفرق الهابطة لم تتضح بعد.

واقترح جون ميشيل أولاس، رئيس نادي ليون، خوض دور فاصل، علما بأن فريقه يحتل المركز السابع ومن غير المحتمل أن يحتل أحد المراكز التي تؤهل صاحبها للعب في أوروبا.

ويأمل رئيس الجامعة الفرنسية، لوغريت، فى إنقاذ كأس فرنسا وإقامة المباراة النهائية بين سان جيرمان وسانت إتيان مطلع أغسطس.

ومع ذلك، لا يلغي النادي الباريسي من حساباته موسمه حاليا، لاسيما وأنه مازال ينافس في عصبة أبطال أوروبا الموقوف حاليا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، إنه تقبل قرار الحكومة ولكن الفريق قد يلعب خارج البلاد إذا كان الأمر ضروريا لاستكمال مسابقة عصبة الأبطال.