أكد أرماند دوكا، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن الأندية التي انتهى موسمها المحلي رسميا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ستستمر بشكل طبيعي في عصبة الأبطال حال استئناف البطولة من جديد.

وأوضح دوكا في تصريحات لإذاعة (كيس كيس) الإيطالية "هدفنا هو إنهاء البطولات، أو على الأقل اليويفا أعطى مؤشرا لإنهاء جميع البطولات المحلية داخل أوروبا".

وأضاف "إلا أن الأمر في النهاية يتوقف على الوضع في كل دولة. بعض الدول قررت بالفعل انتهاء الموسم، لكن اليويفا هو من سيقرر استمرار أنديتها من عدمه في المسابقات الأوروبية".

وتابع رئيس الجامعة الألبانية لكرة القدم "اللجنة التنفيذية قررت أن كل جامعة قررت انتهاء موسمها مبكرا، ستكون هناك لجنة خاصة به لتقرير إمكانية مشاركة أنديته في المسابقات الأوروبية، ووفقا للمبررات التي سيقدمها".

وأردف دوكا "أعتقد أن باريس سان جيرمان وليون سيستمران في عصبة الأبطال".

وجاءت تصريحات دوكا بعد يوم من قرار الحكومة الفرنسية بإلغاء الموسم، بسبب عدم وضوح الرؤية حول مدى انتشار فيروس كورونا، ليلحق بالبطولة الهولندية التي أعلنت حكومة بلادها إلغاؤها.

يذكر أن سان جيرمان تأهل بالفعل لدور الربع بعصبة الأبطال على حساب بوروسيا دورتموند الألماني، بينما تغلب ليون على جوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف في ذهاب ثمن النهائي التي احتضنها ملعبه (بارك أوليمبيك ليون).