هدد أندريه فيلاس بواش، مدرب أولمبيك مرسيليا، بالرحيل عن النادي المنتمي لبطولة الدرجة الأولى الفرنسية لكرة القدم، إذا لم يحصل على السبل اللازمة للمنافسة في عصبة أبطال أوروبا.

وضمن مرسيليا التأهل لعصبة الأبطال لأول مرة في سبع سنوات عندما احتل المركز الثاني في البطولة المحلية، التى انتهت قبل عشر دورات من النهاية بسبب جائحة كوفيد-19، لكن هذا ليس كافيا للمدرب البرتغالي الذي يرتبط بعقد مع العملاق الفرنسي حتى موسم 2020-2021.

وقال فيلاس بواش لراديو مونطيكارلو : لا أريد مجرد المشاركة في رابطة الأبطال. لست هنا من أجل المشاركة فقط فأنا لا أوافق على البقاء في هذا الحال مؤكدا أنه يريد الاستمرار لكن بشرط توفير بعض المتطلبات المهمة. وقال فيلاس بواش: أهم شيء معرفة إذا كان العاملون معي مثل أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي وألبرت فالنتين مدير البحث عن المواهب يملكون السلطة أم لا. وواصل: تنتابني مشاعر جيدة في مرسيليا. عندما يتصل بي وكيلي لإبلاغي بعروض في البطولة الإنكليزية، فأنا لا أريد العودة، أنا سعيد هنا لكن إذا لم تتوفر الظروف المناسبة لأداء عمل ناجح، فالأمر لا يستحق البقاء. وأضاف في إشارة إلى الحارس ستيف موندودا وثنائي الوسط فلوريون طوڤان وماكسيم لوبيز والمدافع جوردان أمافي والمهاجم فاليري جيرمان: ليس لدينا تشكيلة كبيرة. يجب التفكير في اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في 2021. وارتكب مرسيليا مخالفة للوائح الاتحاد الأوروبي الخاصة باللعب النظيف المالي العام الماضي وكان في خطر التعرض لعقوبات في مارس بسبب عدم التوصل لتسوية.