ارتأى نادي أجاكس أن يودع نجمه الكبير حكيم زياش على طريقته الخاصة قبل أن يلتحق بناديه الجديد تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعدما تعذر عليه أن يقيم له حفل وداع ملائم بملعب يوهان كرويف أرينا بأمستردام بسبب الإغلاق الذي فرضته جائحة كورونا.

واستدعي زياش إلى مسرح توشينسكي بأمستردام حيث شاهد، على شاشته الكبيرة العديد من لقطاته وأهدافه مع أجاكس عبر الفيديو.. وهو ما علق عليه زياش قائلا: "الأمر غريب.. لكل شيء نهاية.. لكن من الغرابة فعلا أن تقلب الصفحة بهذا الشكل"! وأكد الدولي المربي أنه لم يتوقع على الإطلاق أن يغادر فريقه على هذا النحو، مضيفا أنه قضى أربعة مواسم رائعة مع أجاكس، كما أنه سعيد بالانتقال إلى مرحلة أخرى في مساره المهني.

وخلال اللقطات التي عرضت أمام زياش كان زملاؤه اللاعبين يتدخلون بين الفينة والأخرى برسائل وتصريحات وعبارات وداع مؤثرة، متمنيين له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة بالبريميرليغ.

وصمد زياش كثيرا أمام عبارات وتصريحات زملائه اللاعبين المليئة بالشكر والمديح والتمنيات، لكنه أنهار أخيرا واستسلم للدموع متأثرا جدا بما قاله زملاؤه.. وزاد من دموع زياش عندما ذكروه بوالدته التي ضحت كثيرا من أجله ومن أجل إخوته بعد ممات والده وهو في العاشرة من العمر.