صرح وليد الكرتي نجم الوداد البيضاوي عبر تقنية المباشر على موقع التواصل الاجتماعي ”إنستغرام“ رفقة سفيان الراشيدي الصحفي بالقناة الرياضية، أن أمنية اللاعب كانت في احترافيه بأوروبا وليس البطولات الخليجية. 
وقال الكرتي، أنه يفضل دائما يفضل ان ينتقل لناد اوروبي، على الانتقال لناد خليجي او مصري. 
وأوضح نجم الوداد: "أسهل قرار كان بإمكاني اتخاده هو الإنضمام لأحد الأندية الخليجية أو المصرية، حيث توصلت بعروض عديدة تنتمي للبطولتين معا" .
وتابع الكرتي: " أنا أفضل دائما اللعب بإحدى البطولات الأوروبية، وفعلا كنت قريبا من الالتحاق بنادي باليرمو الإيطالي في يناير 2017، مع الأسف توقفت المفاوضات". 
يذكر أن وليد الكارتي، كان قريبا من الانضمام لباليرمو الذي لعب له المغربيان أشرف لزعر وزهير فضال في وقت سابق، حيث كان الإتفاق الذي جرى بين اللاعب وإدارة باليرمو يقضي بالتحاقه بالفريق ومن تم إعارته لـ 6 أشهر لناد يمارس بالدرجة الثانية لبطولة الكالشيو (سيري ب). 
وكان نادى الزمالك قد عبر عن رغبته في انتداب وليد الكرتي لصفوف النادي الأبيض ليشكل مع أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم ثلاثي مغربي ناجح بالنادي، بعدما عبر رئيسه مرتضى منصور في إحدى تصريحاته، أن سياسة فريقه ستتجه نحو الاستفادة من خدمات نجوم البطولة الاحترافية الوطنية، بعد النجاح الباهر لبنشرقي واوناجم بقلعة الزمالك، حيث كان اللاعبان من المساهمين في في فوز الفريق المصري بلقبي السوبر الإفريقي والمصري أمام الترجي والأهلي، وتأهله أيضا لنصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا، التي سيلاقي فيها الرجاء البيضاوي.