ادعى وكيل اعمال المهاجم النروجي الصاعد بقوة بصفوف بوروسيا دورتموند الالماني إرلينغ هالاند ان جوفنتوس الايطالي "كان سيضعه في فريق تحت 23 عاما" لو ضمه الى صفوفه.

وبعد انتقاله شتاء الى دورتموند من سالزبورغ النمساوي مقابل 20 مليون اورو، يقدم هالاند (19 عاما) اداء بالغ الروعة مع دورتموند وسجل له 10 أهداف في 9 مباريات في البطولة المحلية.

قال رايولا، احد ابرز وكلاء لاعبي كرة القدم في العالم، في تصريح لصحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية "لماذا لم ينتقل هالاند الى يوفنتوس؟ كانوا سيضعونه في فريق تحت 23 عاما.. واذا لم يحصل ذلك، كان سيكون بديلا لغونزالو هيغواين (المهاجم الارجنتيني المخضرم)".

ADVERTISEMENTS

وبعد استئناف البطولة اثر اجازة قسرية بسبب فيروس كورونا المستجد، افتتح هالاند التسجيل لدورتموند خلال الفوز الكبير على جاره شالك 4-صفر، رافعا رصيده إلى 41 هدفا هذا الموسم في 34 مباراة في جميع المسابقات والثالث عشر في 12 مباراة مع دورتموند.

وكان جوفنتوس من الاندية التي حاولت ضم هالاند قبل قدومه الى دورتموند، فيما تشير تقارير انه سيعيد المحاولة، نظرا لبند جزائي في عقده يتيح له الرحيل مقابل 75 مليون اورو في تموز/يوليوز 2021.

وخطف هالاند الاضواء بسرعة بعد قدومه الى دورتموند، اذ حقق ثلاثية "هاتريك" في 23 دقيقة في اول مباراة له بعد نزوله بديلا.

ADVERTISEMENTS

ويحتل دورتموند راهنا المركز الثاني في البطولة الالمانية، بفارق اربع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في آخر سبعة مواسم، وقد ودع عصبة ابطال اوروبا من ثمن النهائي امام باريس سان جرمان الفرنسي.