حث الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجامعة الألمانية على الإستخدام السليم والتفكير في عدم فرض عقوبات على اللاعبين، الذين أبدوا تضامنهم مع قضية الأمريكي جورج فلويد خلال المباريات، ومن ضمنهم الدولي المغربي أشرف حكيمي وزميله بنادي دورتموند جادون سانشو. 
وبحسب وكالة (أسوشيتد بريس) الأمريكية، فإن “فيفا” أصدر بيانا قال فيه: "يتفهم فيفا تمامًا عمق الأحاسيس التي عبر عنها العديد من لاعبي كرة القدم في ظل الظروف المأساوية لقضية جورج فلويد". 
وأوضحت "فيفا" في بيانها: "أكيد ان تطبيق قوانين لعبة كرة القدم متروك للجامعات المنظمة للمنافسات، لكن يجب أن يفكروا ويستخدموا الشعور السليم ويأخذوا بعين الاعتبار السياق المحيط بالاحداث"، في إشارة منها لمقتل المواطن الأمريكي على يد شرطي بمدينة مينيابوليس الأمريكية. 
وجاء بيان "فيفا"، بعدما أكدت الجامعة الألمانية لكرة القدم أمس الإثنين، أنها بصدد إجراء تقييم في أفق معاقبة اللاعبين لخرقهم قوانين اللعبة التي تحظر شعارات وبيانات وصور سياسية أو دينية أو شخصية" على الأقمصة.
وكان الدولي المغربي أشرف حكيمي، قد قام في مباراة بادربورن برسم الدورة 29 من البطولة الألمانية، يوم الأحد الأخير، بضم يديه ورفع قميصه لإظهار رسالة تضامنية مع مقتل جورج فلويد، وذلك عندما سجل أشرف الهدف الرابع من الأهداف الستة التي فاز بها فريقه دورتموند على المضيف بادربورن، كما أن زميله بالنادي، الإنجليزي جادون سانشو بدوره قام برفع قميصه على وجهه ليظهر نفس رسالة حكيمي.