مهمة شاقة وصعبة بكل المقاييس تنتظر نصير مزراوي لاعب أجاكس خلال الموسم القادم، وذلك لمحو كل تداعيات وآثار الموسم المنتهي والذي تجرع فيه اللاعب مرارة كثير من الإخفاقات نجمت عن إصاباته المتوالية ومستوى أدائه المتراجع.

وسيكون أمام مزراوي 3 خيارات لا رابع لها خلال الموسم القادم، يتوجب عليه خلال أي خيار منها أن يكافح بقوة واستماتة لاستعادة توهجه وثقته، وبالتالي تقة مدربه ومناصريه.

فهو إما سينتقل لصفوف ميلان الإيطالي الذي عبر عن رغبة أكيدة في الاستعانه به بعدما رأى فيه اللاعب المناسب الذي يستطيع أن يغطي النقص الذي يعانيه على مستوى مركز الظهير الأيمن.. وإما سينفرد بموقعه في أجاكس ويستعيد مركزه كلاعب أساسي بعد رحيل منافسه الأول سيرجيو ديست الذي انتزع منه موقعه وبات اللاعب الأساسي المهيمن على مركز الظهير الأيمن، لأن ديست توصل حتى الآن بثلاثة عروض قوية ومغرية ليس مرجحا على الإطلاق أن يرفضها جميعا أجاكس أمستردام، وهي من ثلاثة أندية عملاقة بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي. وعلى مرزاوي في حال رحيل ديست أن يبرهن على أنه جدير باستعادة موقعه كلاعب أساسي في مركزه قبل أن ينقض عليه لاعب آخر مثلما فعل الدولي الأمريكي.

وحتى في حال بقي ديست ولم يرحل فإن على مزراوي أن يقاتل بحزم أكبر وبإصرار بالغ، كخيار ثالث، ليستعيد المركز الذي ضاع منه، وسيكون بذلك أمام مهمة صعبة بكل المقاييس لأنه ليس من السهل أن يزيح ديست ويسترد منه مركزه الذي ضاع منه خلال الموسم المنتهي.