أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، انه تم الانتهاء من 90 بالمئة من الملاعب التي ستستضيف كأس العالم (قطر 2022)، وأنها ستكون متوافقة مع إرشادات الصحة والسلامة وبكامل جاهزيتها متم العام الجاري.

وقال الوزير، اليوم الأحد في تصريحات صحيفة، إن هذه الملاعب "ستتوافق مع أي تغييرات متعلقة بإرشادات الصحة والسلامة" نتيجة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، موضحا أن "قطر تعمل بقوة مع مختلف مؤسسات الرعاية الصحية للتأكد من تقديم كأس عالم صحي وآمن". 

وأضاف أن "هناك تدريبا مستمرا للجنة المنظمة مع مختلف أصحاب المصلحة للتأكد من تطبيق جميع معايير الصحة والسلامة في جميع الملاعب"، مشيرا الى أن العمل متواصل في هذا الاتجاه.

وأكد المسؤول القطري أن التعاون هو الأفضل والمفتاح لمواجهة الوباء، وأن مؤتمر اللقاحات العالمي الذي قادته لندن الخميس الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي، يمثل التزام الدول المختلفة بتعددية الأطراف.

وكانت قطر تعهدت، خلال مشاركتها على أعلى مستوى في مؤتمر القمة العالمي للقاحات 2020، بتقديم 20 مليون دولار لدعم التحالف العالمي للقاحات والتحصين.

وتجدر الإشارة الى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المنظمة لكأس العالم (قطر 2022)، أكدت أول أمس الجمعة أن أشغال إنجاز الملاعب التي ستحتضن منافسات المونديال الكروي "تجري بوتيرة تسبق الجداول الزمنية المقررة".