منح جوزيپي ماروطا المدير التنفيذي لإنتر ميلان الإيطالي شرحا مستفيضا لموقف النيراتزوري و خططه خلال فترة الانتقالات الصيفية في حوار مطول مع "لاغازيطا ديلو سبورت" الإيطالية.
اعتبر ماروطا أنه من السابق لأوانه الحسم في مستقبل مهاجم الفريق الحالي الأرجنتيني لاوطارو مارتينيز:" يصعب توقع مستقبله مع الفريق، تحدثت معه مؤخرا طالبته بالتركيز حاليا مع الفريق، لأن الموسم لم ينته بعد، أمامه فرصة مثالية لزيادة غلته التهديفية، يمكن للفريق أن يرفع من سقف طموحاته وعلى اللاعبين الاضطلاع بدور محوري لتحقيق هذه الأهداف. أؤكد لكم أن إدارة النادي ليس لها إستعداد للتفريط في مارتينيز. هو لاعب شاب يدخل بشكل أساسي في منظومة أنطونيو كونطي. ثم هناك أيضا شرط جزائي في عقد اللاعب، لا أعلم خطط برشلونة، هم أيضا لهم خطط مستقبلية خاصة بهم. أتمنى ألا يدفعوا قيمة الشرط الجزائي؛ وفي حال تم ذلك، هناك لاعب من الطراز العالي، سيعوض لاوطارو".
وعن الأخبار المتداولة حول مساعي إنتر ميلان لجلب ساندرو تونالي نجم خط وسط بريشيا وفيديريكو كييزا جناح فيورنتينا، أجاب ماروطا:" هدفنا في المرحلة القادمة إضافة لمسة إيطالية صرفة للتشكيل الموضوع تحت تصرف المدرب كونطي. وبالتالي فإن كل من تونالي و كييزا هي أسماء من المحتمل إضافتها إلى باريلا، سينسي و باسطوني. لكن شدد الإداري داخل إنتر في نفس الوقت على صعوبة المفاوضات بالنسبة لصفقة كييزا:"لا أخفيكم سرا أنهما موهبتين فذتين. إدارة فيورنتينا متطلبة حاليا بخصوص صفقة كييزا ولهذا لم نفتح بعد باب المفاوضات مع كوميسو رئيس فيرونتينا. هل حددت قيمة كييزا في 70 مليون اورو؟ ربما أكثر من هذا الرقم المتداول. فيما عبر ماروتا عن تفاؤله بخصوص صفقة تونالي:" أعتقد أن حسم انضمام تونالي لن يكون عسيرا بالمقارنة مع صفقة كييزا،  المفاوضات تطبخ على نار هادئة. ثم إنه مازال شابا قابلا للتطور".
استبعد المدير التنفيذي في نفس الوقت إمكانية ضم نجم روما الإيطالي نيكولو زانيولو ومهاجم باريس سان جيرمان إدينسون كافاني رغم الحملات الإعلامية المثارة حول الصفقتين، فقال عن صفقة الجيلياروسي "يتوجب علينا القيام باستثمار مكلف من الناحية المالية، الظروف الاقتصادية لا تسمح لنا باتمام صفقة مماثلة"، ثم قلل من فرص انضمام المهاجم الأوروغوياني، "إنها من بين الفرص المتاحة حاليا في سوق الانتقالات، نحن نتابع وضعيته، لكن نسبة الحذر مرتفعة أيضا نظرا لكبر سنه، الأمور واضحة كافاني بعيد عن الانتر حاليا".
إجابات ماروطا ل"غازيطا ديلو سبورت" لم تكن مقتصرة فقط حول الصفقات المحتملة لانتر ميلان بل شملت أيضا الحديث عن مستوى عناصر حالية متواجدة بالفريق منها الوافد حديثا كريستيان اريكسن، الذي لم يقدم بعد أوراق اعتماده كما كان منتظرا، حيث صرح ماروطا:" الدانماركي هو جوهرة، كونطي مايسترو الفريق وقائد المعزوفة الطكتيكية، هو وحده المسؤول عن ضبط الايقاع والتوازن الطكتيكي للمجموعة. لقد كانت هذه المدة كافية على ما أعتقد لكي تتضح الصورة أكثر بين الجانبين بالنسبة لإريكسن و كذلك نفس الأمر بالنسبة لكونطي".