ضربة الجزاء التي أضاعها رونالدو في مباراة فريقه جوفنتوس أمام نادي ميلان في المباراة التي جمعتهما برسم كأس إيطاليا والتي عرفت تأهل اليوفي للمباراة النهائية، هي ضربة الجزاء الأولى، التي يهدرها رونالدو في العام 2020، والرابعة في آخر  4 أعوام، وفقا لموقع "سكواكا"، المختص في أرقام وإحصائيات كرة القدم.
وذكر الموقع أن "الدون"، تعود خلال السنوات الأربع الأخيرة على إهدار ضربة جزاء واحدة كل عام، حيث ضيع ضربة واحدة في كل من أعوام 2017، 2018، 2019، وأخيرا في 2020.
وعلى العموم، فقد سدد رونالدو خلال مسيرته 153 ضربة جزاء، سجل منها 127 هدفا، وأهدر 26 ضربة، بنسبة نجاح بلغت 80.01 بالمائة.
وبلغ جوفنتوس المباراة النهائية لكأس إيطاليا، على الرغم من تعادله السلبي مع ضيفه ميلان، وإهدار نجمه كريستيانو رونالدو لضربة جزاء، وذلك بعدما استفاد من تعادله ذهابا بنتيجة 1-1.
واحتسب حكم اللقاء، دانييلي أورساتو، ضربة جزاء لمصلحة اليوفي في الدقيقة 16، بعد العودة لتقنية الڤار، إثر لمسة يد على مدافع ميلان، أندريا كونطي، لكن الحارس جانلويجي دوناروما، كان بالمرصاد لتسديدة رونالدو، بعدما أبعدها بأطراف أصابعه لتصطدم بالقائم الأيمن وتبتعد.