حددت العصبة الهولندية لكرة القدم يوم 12 من شتنبر المقبل، موعدا لاستئناف موسم 2020 - 2021 مع إمكانية السماح لعودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب، ولكن بشرط.
وأعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روت، اليوم الخميس، أنه سيسمح لعدد محدود من المشجعين بحضور مباريات البطولة المحلية، مشددا على شرط "أن الهتاف والصياح سيكون محظورا في المدرجات، لأن ذلك سيزيد من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا بين المشجعين"، حسب قوله.
وأضاف: "إذا كان المشجعون يغنون ويصرخون، فإن احتمال الإصابة بفيروس كورونا سيكون مرتفعا للغاية.. رأينا هذا في مباراة بيرغامو"، في إشارة إلى المواجهة التي جمعت أطلانطا الإيطالي وضيفه فالنسيا الإسباني، يوم 19 فبراير الماضي، في ذهاب دور الثمن النهائي لعصبة أبطال أوروبا، حيث رصدت إصابات عديدة في صفوف المشجعين الإيطاليين، والتي كانت أحد أبرز أسباب انتشار فيروس كورونا المستجد في إيطاليا.
وستكون مواجهة المنتخب الهولندي ضد ضيفه البولوني يوم 4 شتنبر المقبل، في إطار منافسات كأس الأمم الأوروبية، الأولى التي ستقام في هولندا مع التدابير التقييدية الجديدة.
وسيكون من الصعب على الجماهير العاشقة لكرة القدم والمعتادة على التشجيع بصخب، الإلتزام بالتعليمات والتدابير الجديدة، لا سيما وأن الكثير من المشجعين، يعتقدون أن الهتاف والصياح وغناء الأهازيج، هي من يصنع الفرحة في المدرجات قبل أن يصنعها اللاعبون على أرضية الملعب.