يعتبر أنطونيو كونطي أسعد المدربين حاليا نظرا للتعبئة الكبيرة التي يعيشها إدارة نادي انتر ميلان التي تود تلبية مطالب المدرب الإيطالي رغم تأثير وباء كورونا الاقتصادي على الفرق الأوروبية إلا أن ملاك النادي يودون الاستثمار في الميركاطو المقبل عبر تعزيز الفريق بأجود اللاعبين في المراكز التي ظل يعاني منها انتر ميلان في السنوات الأخيرة.
يرتقب أن تكون صفقة أشرف حكيمي باكورة صفقات النيراتزوري وينتظر وصول الدولي المغربي ليلة الإثنين المقبل حتى يخضع للفحوصات الطبية الروتينية ويمضي عقده مع الفريق الإيطالي في اليوم الموالي، و سيكون كونطي بعد إنهاء صفقة "توربو المغرب" على موعد مع إنهاء صفقة ثانية قوية تتمثل في ضم بيرلو الجديد، ساندرو طونالي نجم خط وسط بريشيا الإيطالي الذي اقترب هو الآخر من الانضمام لانتر ميلان في صفقة قد تصل قيمتها لحوالي 60 مليون أورو، كما يرغب كونطي أيضا في تجهيز بديل للنجم الارجنتيني لوطارو مارتينيز الذي يستعد للخروج من مياتزا للحاق ببرشلونة الإسباني رغم تعثر المفاوضات بين الناديين، وهنا تم طرح عدة أسماء في الأيام الأخيرة منها غابرييل خيسوس مهاجم مانشستر سيتي وبدرجة أقل إدينسون كافاني الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان.
أما بخصوص الخط الخلفي، فإن المنافسة مع لاتسيو بلغت مداها على خدمات المدافع الألباني كومبولا حيث ينظر كونطي لمدافع هيلاس فيرونا كأفضل بديل للمدافع المخضرم دييغو غودين الذي لم يتأقلم مع أجواء البطولة الإيطالية ومن المرجح أن يغادر إنتر ميلان في الميركاطو المقبل.
ورغم توفر كونطي على كل من الغاني اسامواه و الانجليزي المخضرم يونغ في الجهة اليسرى فإن التقارير الصحفية الأخيرة ربطت كل من الألماني غوزينس ظهير أيسر أطلنطا الإيطالي و النمساوي دافيد ألابا بالالتحاق بالانتر، في حين تم وضع الإسباني فيربو كخيار ثالث في حال عدم التوصل لاتفاق مع غوزينس أو ألابا.
ومن جهة أخرى طالب كونطي من إدارة النيراتزوري بعدم التفريط في خدمات 8 لاعبين هم: المهاجم البلجيكي لوكاكو، الدنماركي إيريكسن، الكرواتي بروزوفيتش ثم ثلاثي خط الدفاع: السلوفاكي سكرينيار و الهولندي دي فريي و المدافع الايطالي الشاب باسطوني كما جدد كونطي الثقة في الحارس المخضرم وعميد الفريق سمير هاندانوفيتش.
وعلى صعيد آخر، فقد ضمن 6 لاعبون آخرون بقاءهم مع النادي أبرزهم: سينسي الذي سيتم تفعيل بند شرائه من ساسولو رغم معاناته المتكررة من الإصابة كما تأكد بقاء كل من الظهيرين كاندريفا و دامبروسيو.
للإشارة فإن بقية تفاصيل التركيبة البشرية لانتر ميلان المحتمل أن يتم الاعتماد عليها خلال الموسم القادم تجدونها في الصورة المرفقة أسفله.
ليظل السؤال لدى الانتريستا و معهم بقية الشغوفين بحب الكرة الإيطالية؛ هل يستطيع أنطونيو كونطي إعادة أمجاد انتر ميلان وانهاء سيطرة جوفنتوس على لقب السكوديتو الموسم القادم؟