قررت الجامعة الإيطالية لكرة القدم اتخاذ موقف حازم من لاعب لازيو روما, باتريسيو غابارون, بعد قيامه بعض لاعب ليتشي خوليو دوناتي.

وتعرض باتريسيو أمس الثلاثاء للطرد في الدقيقة ال93 بعد أن قام بالتعدي على دوناتي بعض ذراعه مما أدى لإشهار بطاقة حمراء مباشرة في وجهه. وانتهت المباراة بفوز ليتشي على حساب لازيو (2-1) في الدورة ال31 من البطولة الإيطالية مما قلص من آمال نادي العاصمة في مواصلة مطاردة المتصدر يوفنتوس.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" تصريح دوناتي بعد تلك الواقعة قائلا : "لم يفعل شيئا واعتذر مني مباشرة بعد ذلك..لذا لندع هذا جانبا".

واضاف : "أنا أيضا أنفعل ولذلك أتفهم ما قام به باتريك ولأنها كانت مباراة صعبة فقد فعل ما فعل.. لقد جاء واعتذر مني مباشرة ولقد تمت معاقبته بالطرد, لكنه لم يؤذيني ولذلك أريد من الناس أن يفكروا قبل إصدارهم حكما عليه. في مباراة سابقة تعدى علي بوناتزولي بضربة ولم يعتذر تماما وهذا الأمر الذي قد يحزنني".

رغم ذلك قررت لجنة الانضباط التابعة للجامعة الإيطالية إيقاف اللاعب الإسباني ل4 مباريات, ليغيب عن مباريات فريقه القادمة أمام ساسوولو وأودينيزي وكالياري بالإضافة للقاء الحاسم أمام "اليوفي", كما تم تغريمه بمبلغ 10 آلاف أورو.

وكان الأوروغواياني, لويس سواريز, نجم برشلونة الحالي, قد تعرض للإيقاف 10 مباريات من قبل مسؤولي البطولة الإنجليزية إثر عضه لبرانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشيلسي عندما كان مهاجما لنادي ليفربول, ولذا تعتبر عقوبة لاعب لازيو مخففة.