حقق المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، انجازأ كبيرًا بعدما انضم إلى الحارس الذين صنعوا أهدافًا فيالدوري الإسباني الدرجة الأولى، وذلك أمام فريق ريال مايوركا في الجولة الماضية.

ويشار إلى أن الدولي المغربي بونو قد صنع هدفًا لمواطنه يوسف النصيري والذي يعد الهدف الثاني لأشبيلية في مرمى مايوركا ضمن منافسات الجولة الـ 36 من «الليجا».

ويعد بونو ثاني حارس في تاريخ الفريق الأندلسي يصنع هدفًا في الدوري الإسباني، ويعد المغربي الحارس الثاني عشر الذي يقدم تمريرة حاسمة في هذا الموسم في الدوريات الكبرى، والوحيد الذي صنع هدفين هو حارس برشلونة مارك أندريه تيرشتيجن، بحيث قدم تمريرتين ساحرتين للفرنسي أنطوان جريزمان والأوروجوياني لويس سواريز.

ضمن نادي إشبيلية الإسباني الصعود إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2020-2021 بعدما جمع 66 نقطة وضعته في المركز الثالث بالترتيب بالتساوي مع أتلتيكو مدريد ولكن فارق الأهداف في صالح الفريق الأندلسي.

خسارة فياريال أمام نظيره ريال سوسيداد بنتيجة 2-1، حسمت لإشبيلية وأتلتيكو مدريد الصعود إلى «تشامبيونز ليج» الموسم المقبل.

الحارس المغربي صاحب الـ 29 عامًا تبلغ قيمته السوقية 4 ملايين يورو بحسب موقع «ترانسفير ماركت» الألماني وقد انضم من فريق جيرونا لموسم واحد على سبيل الإعارة تنتهي في 20 يوليو الجاري.

شارك الحارس المونديالي في 12 مباراة مع إشبيلية في الدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا واستقبل 6 أهداف كما حافظ على مرماه في 8 مباريات..

في مباراة إشبيلية وريال مايوركا قد تم اختيار ياسين بونو أفضل لاعب في المباراة وذلك بسبب صناعته هدف والحفاظ على شباكه نظيفة.