برسم مؤجل الدورة 19 من منافسات البطولة الإحترافية، إنتهت مباراة الدفاع الجديدي والنهضة البركانية بالتعادل السلبي في المباراة التي إحتضنها ملعب العبدي بالجديدة اليوم الخميس 30 يوليوز  وهو ثاني تعادل للدفاع بعد التعادل أمام الرجاء.
أول تهديد حقيق كان للنهضة البركانية عن طريق محسن ياجور الذي توغل نحو الأمام وتم إسقاطه بالقرب من منطقة العمليات ليعلن الحكم رضوان جيد عن ضربة خطأ وذلك في الدقيقة الرابعة وتكفل هو بتنفيذها لكن الحائط الجديدي تصدى للكرة التي مرت بردا وسلاما على الحارس محمد اليوسفي.
وفي الدقيقة 18 أتيحت للنهضة البركانية ضربة خطأ من الجهة اليسرى تكفل بتنفيذها ألان طراوري الذي مرر نحو المعترك وكادت الكرة أن تدخل الشباك لولا أن أحد اللاعبين حولها للزاوية من دون أن تشكل الخطورة على الحارس اليوسفي.
فريق الدفاع الجديدي وجد صعوبة كبيرة في إختراق دفاع النهضة البركانية بل وجد صعوبة كبيرة أيضا في إيجاد الحلول الممكنة بعد أن سيطر النهضة البركانية على كل مواقع اللعب، إذ كلما كانت الكرة عند لاعب جديدي إلا ويجد نفسه محاصرا من ثلاثة لاعبين.
الدقيقة 30 جبريل واتارا يتلقى كرة من العمق فينطلق نحو معترك العمليات ينسل من المدافعين وينفرد بالحارس اليوسفي ويسجل الهدف لكن الحكم رضوان جيد رفضه بدعوى أن واتارا كان في حالة تسلل عندما عاد لغرفة " الفار" التي كان يديرها الحكم نورالدين الجعفري.
إستمر الإيقاع على هذا النحو لينتفض مسوفا بضربة رأسية كادت أن تخدع الحارس زهير العروبي في الدقيقة 63، ورد عليه العربي الناجي بتسديدة في الدقيقة 38.
وعاد الحكم رضوان جيد من جديد ليستعين بحكم الفار في لقطة ربما لمست الكرة يد أحد لاعبي الدفاع لكن جيد طالب بمواصلة اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، مع تسجيل طرد اللاعب الشيخ واتارا من صفوف النهضة البركانية.
خلال الشوط الثاني ظهر الدفاع الجديدي بصورة جيدة وفي الدقيقة 53 أتيحت للدفاع ضربة خطأ لكنها لم تسفر عن أي شيء، وتحصل النهضة البركانية بالمقابل على ضربة خطأ في الدقيقة 55 تكلف بتنفيذها عمر النمساوي أبعدها الهدهودي.
وفي الدقيقة 62 كان بالإمكان أن يفتتح العربي الناجي حصة التسجيل عندما سدد بقوة نحو مرمى الحارس اليوسفي.
الدقيقة 69 ضيع محسن ياجور ما لا يضيع عندما توصل بكرة ميليميترية من زكرياء حذراف، حيث راوغ ياجور الجميع لكن تسديدته مرت بجانب المرمى، وكان بإمكان أمين الكاس أن يسجل الهدف عندما سدد بقوة مرت الكرة بجانب الحارس اليوسفي.
لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ويتقاسمان النقطة.