انضم النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم ليل وأحد اكتشافات الدوري الفرنسي لكرة القدم إلى نابولي الإيطالي بحسب ما ذكر الناديان الجمعة.

وبعمر الحادية والعشرين، سجل أوسيمين 18 هدفا في 38 مباراة ضمن مختلف المسابقات و13 هدفا في الدوري المنقوص بسبب فيروس كورونا المستجد مع الفريق الشمالي.

ولم يكشف أي من الفريقين عن قيمة الصفقة، فيما أكدت مصادر قريبة من الملف لوكالة فرانس برس أن قيمة الانتقال بلغت 70 مليون يورو إضافة إلى 10 ملايين كمكافآت.

ADVERTISEMENTS

وفيما أشارت وسائل إعلام فرنسية على غرار "ليكيب" و"ار ام سي" إلى صفقة بقيمة 80 أو 81 مليون يورو، تقلصت الأرقام من الجهة الإيطالية حيث تم تقدير الصفقة بين 50 و60 مليون يورو.

وسيكون قدوم أوسيمين الأغلى في تاريخ نادي نابولي الذي أنهى الموسم الحالي من الدوري الإيطالي في المركز السابع ليغيب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باستثناء في حال إحرازه اللقب الحالي.

ويأمل في الذهاب إلى أبعد مرحلة هذا الموسم في المسابقة القارية، لكن تنتظره مباراة صعبة على أرض برشلونة الإسباني في إياب ثمن النهائي بعد تعادلهما 1-1 في جنوب إيطاليا.

ADVERTISEMENTS

في المقابل، هذه ثاني صفقة كبيرة لليل الذي كان قد تخلى الموسم الماضي عن الإيفواري نيكولا بيبيه إلى أرسنال الإنكليزي بثمانين مليون يورو.