وضع كامل لاعبي وأعضاء الطاقم التدريبي لنادي سطاد فرانسي، المشارك في بطولة النخبة "طوپ 14" الفرنسي للركبي، في الحجز الصحي بعدما جاءت نتائج 25 عضوا إيجابيا بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن النادي إنه أوقف التدريبات ووضع فريقه والطاقم التدريبي في العزلة بعد اكتشاف الإصابات في صفوفه، موضحا في بيان "بعد إجراء اختبارات +كوفيد-19+ الاثنين في العاشر من غشت، تبين أن الوضع الصحي في سطاد فرانسي قد تدهور على الرغم من احترام تدابير الصحة والسلامة والنصائح من مجلس الصحة الإقليمي".

ADVERTISEMENTS

وأشارا الى أن اللاعبين والعاملين في النادي سيبقون في الحجر الصحي حتى 17 غشت قبل إجراء فحوص جديدة.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" الرياضية، أصيب 25 فردا من الفريق الباريسي بالفيروس بعد عودتهم من معسكر تحضيري لانطلاق الموسم الجديد في أيلول/شتنبر.

واضطر سطاد فرانسي الذي تمتع الموسم الماضي بأكبر ميزانية في الدوري الوطني بفضل مالكه الملياردير السويسري هانز بيتر فيلد، الى الغاء مباراته الودية التحضيرية ضد منافسه المحلي بريف، مع الإبقاء مبدئيا على مباراة استعدادية أخرى مقررة في 27 غشت ضد تولون.

ADVERTISEMENTS

ويفتتح سطاد فرانسي موسمه الجديد في الرابع من أيلول/شتنبر ضد بوردو-بيغل الذي كان متصدرا لترتيب البطولة في الموسم المنصرم قبل أن يتخذ القرار بإلغاء البطولة بسبب "كوفيد-19".